كيف تتجاوزين علاقة حب قاسية؟

2 صور

الحياة ليست وردية دوماً، وفي كثير من الأوقات تصادفنا بعض العثرات والعلاقات القاسية، لاسيما تلك العاطفية التي تكون مؤذية للمشاعر بشكل كبير، فالكثيرات يتعرضن للانفصال أو الطلاق أو حتى أي قصة حب أو ارتباط فاشلة، وقد يشعرن بتوقف الحياة حينها ويعشن مرحلة نفسية عصيبة قد تطول لدى البعض من ذوات الحس المرهف.

لذلك تقدم لك المستشارة الأسرية نيفين جعفر بعض النصائح العملية لتجاوز هذه الفترة من الحياة بسهولة، فتابعي السطور التالية بعين متفائلة لمستقبل أفضل:

1- توقفي عن التفكير فى هذا الشخص قدر المستطاع، وذلك بإشغال نفسك بهدف مهم في حياتك العملية أو العلمية.

2-لابد أن تعلمي بأنك شخصية جيدة وإيجابية؛ لأنك تفكرين بجعل حياتك أفضل مما كانت عليه، وتركك لهذا الحبيب هو الخطوة الأولى للحصول على الشريك المناسب لحياتك الجديدة المليئة بالتفاهم والسعادة.

3-لا تسمحي للأفكار السلبية بأن تتسلل إلى ذهنك، فأنت إنسانة محبوبة وتستحقين كل الحب، وهناك علاقات حب وخطوبة وزواج فاشلة، ولكن أصحابها ناجحون.

4-اكتبي كل مشاعرك في ورقة، ثم قومي بتقطيعها حتى تنهي كل شيء داخلك وتتخلصي من كل مشاعرك السلبية، فقط اعزمي النية واستعيني بالله.

5-أوجدي لنفسك مساحة من السعادة والحب يومياً مع كل أحبائك، فليس الحب العاطفي هو الوحيد الذي يملأ قلوبنا، والحب يبدأ من حبك لله وكثرة دعائك له وقربك إليه الذي يملأ قلبك بالسعادة، ثم حب الرسول -صلى الله عليه وسلم- وكثرة ذكره والصلاة عليه، ثم التواصل مع أهلك وأصدقائك والانشغال بهم.

6-الخروج إلى النوادي والحدائق والأماكن المفتوحة مع الأصدقاء له أثر كبير في المساعدة على النسيان والتخلص من المشاعر السلبية ورفع الروح المعنوية.

7-اهتمي بنفسك وأحبيها ورتبي أهدافك وأولوياتك، وارسمي خطة لتحقيق أهدافك وتنمية ذاتك.

8-ممارسة الهوايات والأنشطة الرياضية تساعد في التخلص من المشاعر السلبية وتعمل على رفع الروح المعنوية.

9-امنحي نفسك فترة من الوقت قبل البدء بأي علاقة جديدة.