إقالة مدير أمن مطار إسطنبول بعد تقديم الاعتذار للعائلة السعودية

2 صور
أعفت السلطات التركية مدير الأمن في مطار إسطنبول ومساعديه من مناصبهم على خلفية قضية العائلة السعودية التي وقعت نهاية شهر أغسطس الماضي في المطار، وذلك بعد أن أصدرت وزارة الداخلية التركية تعليمات لإجراء بحث وتحقيق فيما حدث بين موظفي جوازات مطار أتاتورك في إسطنبول وعائلة سعودية، وذلك نتيجة تعرض ثلاثة أبناء ووالدتهم للشتم والضرب من موظفي المطار.

من جانبه، ذكر طه كينتش أحد مستشاري رئيس مجلس الوزراء التركي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه ذهب إلى مطار إسطنبول، والتقى المسؤولين ومدير شرطة المطار للاطلاع على التحقيق في قضية السيدة السعودية، واطلع على كل تفاصيل التحقيق، وشاهد تسجيل الفيديو أثناء الحدث.

ولتسهيل التواصل بين المسؤولين والسياح القادمين إلى الدولة، تم إلحاق موظفين جدد من الشرطة وأمن المطار يتكلمون اللغة العربية، وإضافة نساء يتبعن للأمن ويتحدثن العربية لخدمة السيدات المنقبات من السعوديات وغيرهن.

يشار إلى أن السعوديين هم أكثر السياح توافداً على تركيا للاستمتاع بطبيعتها الخلابة، ليس ذلك فحسب، بل شهدت تركيا نصيباً كبيراً من تملك السعوديين للعقارات في تركيا، وأصبحوا أكبر شريحة من الأجانب تمتلك عقارات في تركيا.