فن ومشاهير /أخبار المشاهير

عبدالحسين عبدالرضا نقيباً للفنانين الكويتيين

أعلن الفنان القدير عبد الحسين عبد الرضا إنضمامه إلى نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية وجاء إنضمام النجم القدير عقب زيارة نائب رئيس النقابة الفنان طارق العلي له في مكتبه.

وتعد تلك الخطوة انجازاً كبيراً للنقابة التي مازالت تلملم شتاتها ويأتي التحاق عبد الحسين ليدعم موقفها.

ولم يكتف طارق العلي بل أعلن أيضاً عن منح نقابة الفنانين الكويتين لقب نقيب الفنانين للفنان عبدالحسين عبدالرضا في بادرة لاقت إستحسان الجميع في الوسط الفني .

من جهة أخرى وعقب 6 اشهر من قرار وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح بإطلاق إسم الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا على مسرح السالمية الجديد رفع مسؤولي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب إسمه على المسرح رسمياً .

وجاء قرار وزير الإعلام للتأكيد على الدور الذي لعبه نجوم الصف الأول في إثراء الساحة الفنية الكويتية والخليجية بالعديد من الأعمال المميزة التي عرفت طريقها إلى قلوب الجمهور وتركت أثراً كبيراً و تكريماً للرموز الفنية الكويتية القديرة التي أثرت الساحة الفنية بأعمالها على الأصعدة كافة محلياً واقليمياً وعربياً.

وتعد المسيرة العملية الحافلة للفنان الكبير والمسرحي القدير عبدالرضا التي تجاوزت نصف قرن جعلته سفيراً فنياً ومسرحياً كويتياً فوق العادة لدى الشعوب العربية من الخليج إلى المحيط بأعماله وإبداعاته المسرحية والتلفزيونية والسينمائية والإذاعية كاتباً ومخرجاً وممثلاً ورائداً لفن الكوميديا الناقدة والهادفة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وهو أول فنان يقوم بعمل الأوبريتات التمثيلية الغنائية والتي لاقت نجاحاً كبيراً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X