السعودية تحقق الجائزة الذهبية والمركز الأول في مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية

8 صور
حققت المملكة العربية السعودية الجائزة الذهبية والمركز الأول في مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية في دورته الثانية عشر، حيث أعلن رئيس لجنة التحكيم في المهرجان الموسيقار حلمي بكر في حفل ختام المهرجان مساء أمس الاثنين، عن فوز الفنان السعودي مهند طلال بالجائزة الذهبية والمركز الأول بمهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية، كما فازت المطربة السعودية الشابة أريج عبد الله بجائزة المركز الثالث.
وجاء فوز الفنان السعودي مهند طلال بإجماع لجنة التحكيم المكوّنة من مجموعة من الفنانين العرب الكبار من مصر والمغرب وليبيا والأردن والسودان وسوريا، وبحضور رئيس مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية عوف همام، حيث أكّد الموسيقار حلمي بكر في البيان الختامي للمهرجان، أن الفنان السعودي مهند طلال قدّم عملاً فنياً متكاملاً أستحق عليه هذا الفوز، وجميع لجنة التحكيم أشادوا بالعمل الذي قدّمه، وقد استخدمت لجنة التحكيم في قراراتها المعايير الدولية المعتمدة ومنها الكمبيوتر، وتمّ التصويت بأغلبية ساحقة بفوز المتسابق الفنان السعودي مهند طلال.
وكان الفنان مهند طلال قد شارك في مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية بترشيح من قبل الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة، وقدم أغنية جديدة بعنوان "ما في زيّك" من ألحان الموسيقار الدكتور عبدالرب إدريس وكلمات الشاعر روان دشيشة، وهي إحدى أغنيات ألبومه الجديد المقبل الذي سيطرحه قريبًا.
وأعرب مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الدكتور عمر الجاسر عن بالغ سعادته بهذا الفوز، وقال: "هذا الإنجاز نهديه بكل الفخر والاعتزاز لوطننا الغالي، هذا الوطن الذي يزخر بمواهب شابة في كل المجالات الثقافية والفنية والإبداعية، وهؤلاء الشباب المبدعون بحاجة إلى من يشجعهم ويدعمهم. وهذا هو دور جمعية الثقافة والفنون بجدة التي أخذت على عاتقها دعم وتقديم هؤلاء الشباب في المهرجانات داخل المملكة وخارجها. والفنان مهند طلال فنان موهوب وحقق نجاحاً مميزًا في المهرجان استحق عليه المركز الأول بجدارة، وأنا أهنأه وأهنئ الفنانة الشابة أريج عبد الله، وهي أيضًا فنانة سعودية موهوبة، وهي ابنة الفنان الكبير الراحل عبد الله محمد. وأهنئ أيضًا كل من شاركوا معنا في المهرجان من شبابنا الموهوبين، وهم الفنان أنس عبد الكريم والفنان أحمد السعيد والشاعر عصام غالب.
من جانبه، عبّر الفنان مهند طلال عن سروره بفوزه بالجائزة الذهبية والمركز الأول في مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية، وقال في كلمته في حفل ختام المهرجان: "الحمد لله على هذا الفوز الذي جاء من على أرض مصر بلد الفن، وأهدي هذا الفوز لوطني الحبيب وأهديه بكل الاعتزاز لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، وأشكر المهرجان ولجنة التحكيم وكل من وقف معي وساندني. وأشكر جمعية الثقافة والفنون بجدة التي رشحتني ودعمتني للمشاركة بالمهرجان والحمد لله أنني شرّفت بلادي الغالية.
من جهة أخرى، قال رئيس العلاقات العامة والإعلام ومشرف المنتدى الثقافي بجمعية الثقافة والفنون بجدة سهيل طاشكندي، إن فوز المملكة بالجائزة الذهبية والمركز الأول في مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية يعدّ إنجازاً رائعاً يؤكّد أن لدينا شباب موهوب، فقط هم يحتاجون إلى تشجيعهم ودعمهم. وقد أشاد جميع ضيوف المهرجان بالشباب السعوديين الذين شاركوا بالمهرجان، فقد أقامت جمعية الثقافة والفنون بجدة على هامش فعاليات المهرجان أمسية "ليلة سعودية" شارك فيها كل من المطربين: مهند طلال وأنس عبدالكريم وأحمد السعيد والشاعر عصام غالب والمطربة الشابة أريج عبد الله. وبمشاركة مطربين ومطربات عرب، وهم: نورة الزاهي وأسماء من المغرب، وإيناس من الجزائر، وياسر الشرقاوي ودعاء رجب من مصر، وكانت أمسية سعودية عربية أكثر من رائعة أشاد بها الجميع.

أما الشاعر السعودي الشاب روان دشيشة فقد أعرب عن سعادة الكبيرة بفوز أغنيته "ما في زيك" وتحقيقها الجائزة الذهبية والمركز الأول في المهرجان، وهي من ألحان الفنان الدكتور عبد الرب إدريس وغناء المطرب السعودي الشاب مهند طلال، أحد الشباب الذين شاركوا في برنامج المواهب العربية "آراب إيدول" في دورته الأولى.
وفي زيارة للشاعر روان دشيشة لمكتب "سيدتي" بجدة قال: " إن هذا الفوز هو وسام فخر علي صدري من مهرجان كبير أقيم في بلد عريق مثل مصر، وفي مدينة التاريخ الإسكندرية، وأهدي هذا الفوز لبلدي السعودية ولكل شاعر وفنان شاب سعودي يسعى لرفع اسم السعودية عالياً في أي مجال من مجالات الحياة. وبالطبع. أقدّم كل الشكر والتقدير لأبي الروحي الملحن الدكتور عبد الرب إدريس على دعمه وتشجيعه لي وللمطربين الشباب".

كما أنه خصّ "سيدتي نت" بكلمات الأغنية التي صاغها باللهجة الحجازية ومطعّمة بمفردات مصريّة. والتي يقول فيها:

إنتَ زيّك.. ما في زيّك
واللي زيّك مستحيل
لو في زيّك ألف واحد
برضه صدّقني قليل
إنت في الأحلام تخطر للبشر
إنت سيرة بك يحلو السَمَر
إنت لما يغيب عن الدنيا الضياء
إنت ولوحدك .. في دنياي قمر
*****
إنت نغمة حايرة في آلة رباب
إنتَ عمري إنت زهري والشباب
إنتَ اللي يعشقه عمره ما يذوق العذاب
إنت رايح .. يا مناي بيّا فين
بس أسمعني .. أقول لك كلمتين
إنتَ زيّك.. ما في زيّك
*****
أنا من فرحي بوصالك
شوف في عيني دمعتين
دمعة تحكي فرحتي بساعة لقاك
ودمعة خايفة إيه آخرتها معاك
أنا مشاوري بصبري أكمّله
حتى لو تمنعني راح أتبع خطاك
*****