"العراب .. نادي الشرق" أفضل مسلسل سوري في استفتاء "سيدتي" لرمضان 2015

11 صور

فاز "العراب.. نادي الشرق" بجائزة أفضل مسلسل درامي سوري إلى جانب المسلسل السوري الشهير الأكثر شعبية "باب الحارة 7" في استفتاء "سيدتي" و"سيدتي نت" الأوسع عربياً لتميزه بنص مكتوب بحرفية درامية عالية، رسمت شخصياته فيه بدقة سهلت تحولها إلى لحم ودم على الشاشة. وأخرج أيضاً برؤية إخراجية عالية المستوى، واختير النجوم الأنسب له دون وجود أي خطأ. فقدموا جميعهم أداءً حياً ومقنعاً،واستحق العمل نسبة المشاهدة العالية التي حققها عند عرضه على شاشة قناة أبو ظبي الإماراتية.
"العراب.. نادي الشرق" عمل درامي نفذ بمستوى عالمي وطرح بجرأة عالية محملة بإسقاطات سياسية معاصرة نفوذ بعض العائلات السياسية في سوريا وفساد بعضها وتنافسها الخطر الذي ينزلق إلى القتل والتواطؤ لصالح مكاسبها الشخصية على حساب الجزء الأضعف من الشعب.
وقدم هنا المخرج حاتم علي والمؤلف الممثل رافي وهبه عراباً سياسياً عصرياً وسيماً متمثلاً في أبو عليا(جمال سليمان) له من إسم عراب المافيا الكثير،فهو رئيس مافيا شرعي متستر برداء المنصب السياسي وما أكثرهم في العالم العربي ممن يكسبون من مناصبهم السياسية غير مبالين بخسارات الشعب وتردي معيشته التي تنعكس عليهم هم رخاءً ورفاهية،وقد أجاد جمال سليمان تقديمه بأسلوبه الخاص الساحر فأقنعنا إنه عراب السياسة حقاً وعرى الكثير من خباياها المخجلة وغير المخجلة.
"العراب.. نادي الشرق" تأليف: رافي وهبي،إخراج: حاتم علي،بطولة: جمال سليمان،سمر سامي،منى واصف،أمل بوشوشة، باسل خياط،باسم ياخور،دانا مارديني،زياد برجي وآخرون.