مصرع 12 شخصاً في موجة طقس سيء تجتاح مصر

5 صور
فجأة تحول طقسها المعروف بأنه حار جاف صيفاً دفئ مُمطر شتاءً، لحار بركاني صيفاً، بارد قاتل شتاءً، تتعرض جمهورية مصر العربية لأسوأ موجة طقس تمر بها، حيث أكد نائب مدير أمن محافظة البحيرة، اللواء عزيز إدوارد، أن ثمانية أشخاص لقوا مصرعهم عندما أغرقت مياه المطار الرعدية قرية عفونة المنخفظة، في محافظة البحيرة، كذلك لقى 3 أشخاص آخرين مصرعهم في منطقتين أخرتين.
وصرحت مصادر أمنية أن بعض القتلى قد لقوا مصرعهم بعد أن صعقتهم الكهرباء، ومنهم من سقطوا في حُفر لم ينتبهوا لها، أو من إنهيار المنازل من جراء السيول الشديدة التي تعرضت لها البلاد،
وقالت مصادر أمنية إن بعض القتلى صعقتهم الكهرباء أو سقطوا في حفر لم ينتبهوا إليها في برك المياه أو في انهيار منازل.

كذلك تعرضت مدينة الإسكندرية لسيول قاتلة، وقال إبراهيم الروبي مدير إدارة الطوارئ بمديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية، أن عجوزا قُتلت في إنهيار عقار بالإسكندرية، كذلك أصيب شخص في انهيار جزئي لعقار خالٍ من السكان ، تصادف مروره أمامه.
وقد أغرقت مياه الأمطار شوارع الإسكندرية وبيوتها ومتاجرها، وتسببت في شلل الحركة المرورية، وقد قام الجيش بنشر عربات لشفط المياه من الشوارع.
وإثر هذه الأحداث قرر محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة، والعمل بالمصالح الحكومية اليوم. وكذلك إغلاق مينائي الإسكندرية والدخيلة، نتيجة سوء الأحوال الجوية التي بدأت منذ الثلاثاء الماضي، والتي يعتقد خبراء الأرضاد الجوية أنها ستستمر ليوم الجمعة.
وجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض لها مصر وخاصة الإسكندرية إلى نوبة السيول والأمطار هذه، بل كان هناك عاصفة مماثلة منذ عشرة أيام تسببت في قتل خمسة أشخاص من الإسكندرية.