في أبوظبي: مجني عليه يتعرف على سارق هاتفه عبر "تطبيق ذكي"

استطاع مقيم في أبوظبي، يحمل جنسية دولة آسيوية، من التعرف على واحد من ثلاثة أشخاص سطوا عليه وسرقوا منه ثلاثة هواتف متحركة، إذ قام تطبيق ذكي خاص بحماية الهواتف بتصوير الجاني خلال محاولته فك الرمز، وإرسال الصورة للمجني عليه.
وكانت النيابة العامة أحالت المتهم بعد القبض عليه إلى محكمة جنايات أبوظبي بتهمة السرقة بالإكراه، فيما تفيد أوراق القضية بتورط شخصين آخرين مع الجاني، لم يتم التعرف على هويتهما، إذ حجزت هيئة المحكمة القضية للحكم إلى جلسة 24 من نوفمبر الجاري.
وبحسب أقوال المجني عليه، فقد كان بحوزته ثلاثة هواتف متحركة قيمتها 1500 درهم، إذ أبلغ عقب ذلك الجهات الأمنية عن الواقعة وتم تسجيل محضر بلاغ حول أشخاص مجهولين.
من جانبها، دفعت المحامية، هادية الحمادي، الحاضرة عن المتهم، ببطلان جميع المعلومات وجديتها لاعتمادها على الصور فقط، وليس هناك أي دليل أو شواهد تظهر أن المتهم هو الشخص الذي سرق المجني عليه، حيث إن المجني عليه بين أن من سرقوه كانوا ملثمين، فكيف استطاع التعرف على صورة؟

وأشارت إلى أن المجني عليه ذكر، في إفادته في محضر الاستدلال، أن هاتفه المتحرك مزود بتطبيق يلتقط صورة الشخص الذي سرق هاتفه، ويرسلها تلقائياً إلى بريده الإلكتروني الشخصي، فلماذا لم تقم الأجهزة الضبطية بفحص البريد الإلكتروني لتحديد الفاعل الحقيقي للسرقة.