اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أميتاب باتشان عن مرضه: فقدت 75 في المئة من كبدي

5 صور

لا يعلم كثيرون أن النجم الهندي، وسفير اليونيسيف لبرنامج التوعية بالتهاب الكبد B، أميتاب باتشان، يمارس حياته بـ 25 في المئة من قدرة كبده الطبيعية، بعد أن خسر الباقي.
يقول باتشان، وفقاً لصحيفة indianexpress، ضمن المؤتمر الصحافي الخاص بهذا المرض، الذي عقد في الهند: "أصبت بالتهاب الكبد B عن طريق الخطأ. بعد حادث وقع لي أثناء تصوير مشاهد فيلم الحمّال، بعدما تبرّع لي بالدماء نحو 200 من المانحين و 60 زجاجة من الدم تمّ حقنها في جسدي".
أضاف باتشان، الذي تبرّع بمعاشه الشهري لجمعيات خيرية قبل شهر: "أحد المتبرّعين بالدم كان مصاباً بالتهاب الكبد فيروس B. وبعد ما يقارب من 18 سنة من الحادثة، وخلال فحص طبي عادي جداً، قيل لي إن كبدي مصاب، وكنت قد فقدت 75 في المئة منه".
وأشاد باتشان أيضاً بالأطباء والمنشآت الطبية في الهند، مشيراً إلى قدرتهم على علاج المرضى المصابين بالسلّ وبالتهاب الكبد B، كما أثنى على جهود العاملين الذين يذهبون إلى عمق المناطق الريفية من أجل نشر الخدمات الطبية وتوزيع جرعات اللقاح.
يذكر أن النجم البوليوودي احتفل بعيد ميلاده الـ 73 هذا العام مع وسائل الإعلام، من خلال مؤتمر صحافي، بمبادرة نادرة الحدوث وسط النجوم.

أسرة أميتاب تمنعه من العمل كثيراً

 

 

 
 























































































































































































































 
 
 
 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن"