ما هو الفرق بين الحب والصداقة عند الشاب؟

أقوى وأهم الروابط الإنسانية التي تربطنا ببعضنا بعضاً حتى لو كان هنالك روابط دم، هما الحب والصداقة، فكيف ينظر الذكور والإناث إلى هذين الرابطين، وأيهما يدوم أكثر بنظر كل منهما:

ذكرى حوباني، 24 سنة، جامعية:
الحب والصداقة من المشاعر جميلة التي يمر بها كل إنسان ، ولأنه يقال أن الصديق وقت الضيق لذلك برأيي أن الصداقة أقوى من الحب وتدوم أطول ، حيث نجد في الصديق الأخ أو الأخت، ولكن لا يمكن للحبيب أن يتحول صديق بمشاعره وأحاسيسه، على عكس الصداقة التي يمكن أن تصبح حب، خاصة أننا نختار أصدقائنا وننتقيهم، أما الحب أعمى كونه مبني على المشاعر فهو يأتي بدرجة واحدة ويغزوه حب الإمتلاك و قد لا يكون من نحب شخصاً مناسباً، أما الصداقة تكون مع عدة أشخاص وبدرجات، ونستمتع مع كل صديق حسب مكانته، فقد يكون صديقاً حميماً أو عابراً، ولأن مساحات الحرية في الصداقة أكبر فنسبة الخلافات أقل، على عكس الحب الذي يمكن أن يتحول إلى كراهية من موقف واحد.

عبدالله عنايت، 24 سنة، جامعي:
إذا استثنينا حب الأم لأطفالها، أعتقد أن الحب أقوى من الصداقة، كون جميع العلاقات بين البشر أساسها الحب والألفة، وحتى الصداقة لا بد من توافر الحب فيها حتى تنجح، فالحب يحتوي معاني عدة كالاحتواء والتفاهم والمودة والشوق، وتلك المعاني تكون أعمق في علاقة الحب مقارنة بأي علاقة أخرى، والتي هي هنا الصداقة، والأجمل في الحب أنه قد يجمع بين اثنين على خلاف في مختلف الصفات والانتماءات، وكم من علاقات حب جمعت بين أشخاص لا يوجد بينهما أي توافق أو ترابط، بل أن الاختلاف قد يكون سبباً في تقوية الحب، أما الصداقة فقاعدتها التوافق الثقافي والعلمي وحتى الميول والاهتمامات المتشابهة، حتى تستمر تلك الصداقة وتدوم طويلاً.

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.