مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تطلق برنامج "طموح" لتأهيل الشباب لسوق العمل

لتدريب الشبان والشابات قبل انخراطهم في سوق العمل فوائد تعود عليهم بالأمان الوظيفي في المستقبل، لذلك وقعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عقداً مع جامعة الملك عبدالعزيز في جدة لتدريب وتأهيل 1000 شاب وشابة من أبناء محافظة رابغ والمراكز التابعة لها تحت رعاية الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.

ومن جانبه، يقول الأستاذ فهد الرشيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية: يعد برنامج "طموح" أحد أهم برامج المدينة الاقتصادية للتنمية المستدامة التي تتبعها في استراتيجيتها للتنمية الاجتماعية وتوفير بيئة مثالية من حيث العمل والسكن، بما يعزز توجهها لبناء مجتمع سعودي متقدم تتوفر فيه كافة مواصفات الحياة العصرية، مضيفاً: سيسهم "طموح" في توفير الكوادر البشرية المؤهلة لتؤكد قدرتها على المنافسة للحصول على الفرص الوظيفية المتميزة التي توفرها المدينة الاقتصادية من خلال أكبر الشركات المحلية والعالمية التي تستثمر بها.

ووقع العقد كل من: الأستاذ فهد بن محمد حميدالدين الرئيس التنفيذي للتسويق والتنمية المستدامة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي المدير المكلف في الجامعة، بحضور أبرز المسؤولين من الطرفين.

من جانبه، أوضح الأستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي أن الجامعة يسعدها التعاون لإقامة برنامج "طموح" باعتباره أحد برامج مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الهامة، والتي تلعب دوراً كبيراً في تنمية المجتمع، مشجعاً الشباب والشابات من أبناء محافظة رابغ على الإقبال نحو هذه الفرصة التي تقدمها لهم المدينة الاقتصادية، وحثهم على الاستفادة من البرنامج من أجل ترقية مستوياتهم التعليمية وتطوير مهاراتهم الشخصية ليشكلوا قوة دعم إضافية لمشاريع التنمية الوطنية.

ومن الجدير بالذكر أن البرنامج يأتي ضمن برنامج المدينة الاقتصادية السنوي "طموح" تحت شعار "مستقبلي.. مسؤوليتي"، ويهدف إلى تنمية مهارات الشباب والشابات حملة الثانوية العامة وتأهيلهم لسوق العمل.