بلس /أخبار

أمير منطقة تبوك يشيد بما حققه المخترع حسن البلوي

إنجاز جديد لأحد أبناء السعودية يدعو الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك للإشادة به.
وفي التفاصيل التي ذكرتها صحيفة "المدائن" الإلكترونية، التقى الأمير فهد في مكتبه بالمخترع حسن البلوي أحد أبناء منطقة تبوك المبتعث من جامعة تبوك لإنهاء دراسته العليا في مجال تخصصه في جامعة كارينبجي ميلون بالولايات المتحدة الأمريكية، وخلال اللقاء أشاد بما حققه البلوي، حيث أحرز المركز الأول في أحد الاختراعات العلمية في مجال الهندسة الكهربائية، وهو عبارة عن خوذة لكشف النعاس باستخدام إشارات الدماغ، وقال له: "الجميع يفاخرون بما حققته"، متمنياً له التوفيق والنجاح.
من جانبه، عبر حسن البلوي عن شكره لأمير منطقة تبوك على دعمه غير المحدود لجميع أبناء المنطقة، لافتاً إلى أن جائزته للتفوق العلمي خير برهان على ذلك، وكانت أكبر حافز له لمواصلة التفوق.
يشار إلى أن البلوي حاز على المركز الأول في برنامج العلوم الذي اختتم مؤخراً في دولة قطر بمشاركة مخترعين من مختلف دول العالم.
الجدير بالذكر، توصل حسن إلى فكرة "قبعة كشف النعاس" عن تجربة شخصية كادت تسبب في وقوع كارثة، حيث قضى عدة ليالٍ دون نوم، وفي اليوم الذي أنجبت فيه زوجته طفلهما وهو عائد من المستشفى إلى البيت شعر بالنعاس، وكان على وشك التسبب بحادث سير، فقرر استخدام خبرته لتطوير اختراع يقلل الحوادث المرورية الناجمة عن قلة النوم.

سمات

X