أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية

2 صور

تهدف جائزة الملك فيصل العالمية إلى تكريم ومنح الجوائز لمن خدمو الإسلام والمسلمين، وللعلماء الذين كانت لنتائج بحوثهم أثر في تحقيق تقدم جوهري في تخصصاتهم العلمية خدمةً للإنسانية.
وتتيح جائزة الملك فيصل العالمية التي تمنح سنويًّا الفرصة لمكافئتهم على ما حققوه من إنجازات فريدة، وتحولًا إيجابيًّا في مجالات إبداعهم.
وضمن انتهاء لجان الاختيار لجائزة الملك فيصل العالمية اجتماعاتها لاختيار الفائزين بالجائزة في دورتها الثامنة والثلاثين في فروعها الخمسة: خدمة الإسلام والدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب، والطب، والعلوم.
وقد أعلنت أمانة جائزة الملك فيصل العالمية أسماء الفائزين بالجائزة في فروعها الخمسة، ليحصد الشيخ الدكتور صالح بن حميد على جائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام، فيما منحت جائزة الدراسات الإسلامية لرئيس مركز البحوث والدراسات الكويتية الدكتور عبد الله بن يوسف الغنيم، وتقاسم جائزة اللغة العربية الأستاذ من كلية الآداب بجامعة عين شمس الدكتور محمد عبد المطلب، ومن كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الرباط الدكتور محمد مفتاح. وحصل الأستاذان الهولنديان هان غريت برونر ويورس فلتمان مشاركةً على جائزة الملك فيصل العالمية للطب.
فيما نال أستاذ النظام البيولوجي بجامعة هارفرد الأمريكية فامسي كريثانا موثا والبريطاني ستيفن فيلب جاكسون، جائزة الملك فيصل العالمية للعلوم.
يذكر أنّ الجائزة تصدر عن مؤسسة الملك فيصل الخيرية التي أسسها أبناء وبنات الملك فيصل بن عبد العزيز -رحمه الله- بعد رحيله عام 1975م، وصدر قرار إطلاق الجائزة عام 1977م؛ لتبدأ بعد ذلك بعامين دورتها الأولى في منح الجوائز.