بلس /شخصية ملهمة

اماراتيات في أروقة الأمم المتحدة والسفارات

على مدى عام 2015 عرض موقع سيدتي نت نماذج نسائية هامة ورائدة ضمن صفحة "شخصية اليوم"، والتي تصدرتها بطبيعة الحال انجازات المرأة الاماراتية صاحبة البصمة المميزة في كافة المجالات. وهنا نستعرض مع قراء سيدتي نت أهم انجازات المرأة الاماراتية في عالم القوة والنفوذ.


البداية مع الاماراتية ريم الهاشمي التي ساهمت في حصول بلدها على فرصة استضافة معرض "اكسبو 2020" لتحصل بعد ذلك على لقب سفيرة اماراتية في الحقل الدبلوماسي. هي وزيرة الدولة وترأست المركز الوطني للاحصاء الحكومي.




ومن أقوى النساء في العالم الشيخة لبنى القاسمي، التي وصفها أهم الساسة والاقتصاديون في الغرب بـ "العقلية الاقتصادية المبهرة" وذلك من خلال دورها كسيدة مهتمة بالمشاريع الاقتصادية في بلدها. وهذا ما دفع القيادة الاماراتية الى تعيينها وزيرة للاقتصاد ثم وزيرة للتجارة الخارجية وصولا الى ترأسها وزارة التنمية والتعاون الدولي.



أما أول امرأة اماراتية تفوز في المجلس الوطني الاتحادي فهي ناعمة الشرهان القادمة من خبرة طويلة في مجال التربية والتعليم أما الآن فتهتم بقضايا النساء وتطوير دورهن في المجتمع الاماراتي.


أيضا يجب أن لا ننسى د. أمل القبيسي التي دخلت الى عالم ذكوري بامتياز بعد ترأسها المجلس الوطني الاماراتي لتكون بذلك أول سيدة تترأس برلماناً في العالم العربي بعد فوزها برئاسته بالتزكية.


اختارت الأمم المتحدة الاماراتية عهود الرومي ضمن أعضاء مجلس ريادة الأعمال العالمي لتكون بذلك أول عضو عربي يحصل على هذه العضوية، في دلالة على الدور القيادي الرائد للمرأة الإماراتية على المستوى العالمي وذلك بعد أن شغلت منصب المديرة العامة لمكتب العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء.


 

X