دعوة الشيخ محمد بن راشد تُشعل المنافسة بين شباب الجامعات

أشعلت دعوة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لاختيار واحد من شباب الجامعات لينضم للوزارة، حماسة الشباب حيث بدأ الطلبة فوراً في جامعات دبي بتحديد مواصفات الشاب الذي سيصبح وزيراً ووضعوا له 9 معايير يتوقعون توافرها في الوزير الشاب، أبرزها أن يخصص وقتاً للإصغاء للشباب، وأن يكون شخصاً اجتماعياً، وأن يتمتع بثقافة عالية، وممن يفضلون العمل الميداني على المكتبي.
وأبدى الطلبة رغبتهم الكبيرة في الترشح لمنصب «الوزير الشاب»، بهدف توصيل قضاياهم وطموحاتهم إلى قيادات الدولة، والمشاركة في صناعة القرارات التي تعنى بالشباب.
وكان الشيخ محمد بن راشد، غرد عبر حسابه الخاص على «تويتر» قائلاً: "أريد أن نختار شاباً أو شابة تحت سن الـ 25، ليمثل قضايا الشباب وطموحاتهم، أريده وزيراً معنا في حكومة الإمارات".
وقد علق الطلاب بفرحة على هذا الأمر، فقالت الطالبة ميثاء محمد (20 عاماً) في كلية التقنية العليا في دبي، إنها فرحت لدى مشاهدة تغريدات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر «تويتر» التي أكد فيها رغبته في اختيار وزير تحت سن الـ 25 ضمن حكومته، مؤكدة أنها تطمح مثل غيرها من الشباب والشابات إلى اكتساب ثقة سموه، من خلال سعيها إلى التميز والابتكار، أملاً أن ترشحها الكلية. وتوقعت أن تخلق تغريدة سموه جواً من المنافسة بين طلبة الجامعات في الدولة.
وقالت ميثاء إن الشيخ محمد بن راشد يدرك أهمية الشباب في دفع عجلة التنمية الشاملة في مختلف المجالات، كما أن وجود وزير شاب سيخلق تواصلاً جديداً بين الحكومة وشريحة الشباب، موضحة أن "هذه المبادرة ستستحوذ على اهتمامي في المرحلة المقبلة، وسأعمل على أن أكون من المرشحين الثلاثة".
وأكد محمد الخاطري، طالب في الجامعة الكندية في دبي، أن مبادرة الشيخ محمد بن راشد ستشجع الشباب على العمل وبذل أقصى مجهوداتهم، من أجل أن يكونوا ضمن صانعي القرار في الدولة.
وحدد الطالب أحمد حسن الصفار عدداً من الصفات التي يراها مهمة في وزير الشاب، وهي تخصيص وقت يومي للشباب، وأن يكون حلقة وصل بين الحكومة والشعب، ومتحمساً لقضايا الشباب، إضافة إلى تفضيله للعمل الميداني على المكتبي، مؤكداً أن مبادرة الشيخ محمد بن راشد ستُحدث تغييراً كبيراً في طموحاته.