التعليم : تعتزم تحويل مدارس حكومية إلى مستقلة .. وتكتفي بالإشراف والمراقبة فقط

تعتزم وزارة التعليم تخصيص عدد من المدارس الحكومية وتحويلها إلى مدارس مستقلة، حيث سيقتصر دور الوزارة على الإشراف والمراقبة فقط .
وفي هذا الصدد أوضح الدكتور احمد العيسى وزير التعليم خلال المؤتمر الصحفي بالمعرض والمنتدى الدولي للتعليم، أن هذه المدارس التي ستتحول إلى مستقلة سيتم تشغيلها من قبل مؤسسات اقتصادية صغيرة أو متوسطة الحجم يؤسسها التربويون العاملون حالياً في سلك التعليم، بحيث يمثل استثمارهم في الخدمات التعليمية وفي دروس التقوية أحد عوامل نجاح تلك المؤسسات الاقتصادية، مع استمرار الوزارة في توفير المنشآت والمناهج والمعلمين.
وأكد العيسى، على أن الوزارة لم تتلق أي طلبات لتشغيل المدارس الحكومية من قبل القطاع الخاص وأن الأمر ما زال تحت الدراسة، مضيفاً، نحن نستعين بجهات استشارية عالمية في هذا المجال، ويهمنا أن تكون المخرجات في النهاية ذات جودة تعليمية عالية.
ولفت العيسى، إلى أن الدخول في شراكة مع القطاع الخاص من خلال تمويل وتشغيل المدارس الحكومية هو لمحاولة القضاء على المدارس المستأجرة، وفي محاولة لتطوير نماذج جديدة للمباني التعليمية تراعي الخصوصية المعمارية والثقافية في كل منطقة من مناطق المملكة، بحسب"24".