15 شاباً يتطوعون لصيانة المرافق 24 ساعة في مهرجان الجنادرية

2 صور
برز أبناء السعودية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بنسخته الثلاثين ليشهد بصماتهم ومواهبهم وقدراتهم العملية القيمة من خلال البرامج الهادفة التي تضمنت فعاليات المهرجان.
في إطار ذلك، ساهم 15 شاباً من المعهد الصناعي الثانوي في الأحساء في صيانة مرافق القطاعات المشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 30" على مدار 24 ساعة.
وجاء ذلك ضمن البرنامج المهني للصيانة التطوعية الذي يعد أحد برامج المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الذي تنفذه بواسطة منسوبيها من المدربين والمتدربين وتشارك به في مناسبات مختلفة مستهدفاً نشر ثقافة العمل التطوعي المهني.
من جانبه، صرح المهندس سالم القحطاني مشرف البرنامج بحسب "عكاظ" بأن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تشارك يومياً من خلال 15 مهنياً متخصصاً ينطلقون في مهمتهم من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية عشرة ليلاً ومن الثانية عشرة ليلاً حتى الثامنة صباحاً لتكون الفرق المعتمدة على وتيرة عمل متواصلة ونظامية وعلى أهبة الاستعداد للطوارئ، مجهزين بأحدث سيارات الصيانة التي جهزتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتقني، والتي تشتمل على الأدوات الفنية في المجالات التي تحتاجها مرافق المهرجان من صيانة كهربائية ونجارة وتمديدات صحية، مشيراً إلى أن ثقة إدارة المهرجان في الشباب السعودي كانت محفزة فعلا نحو تقديم المزيد من العمل التطوعي المتخصص.
يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تهتم بإعداد القوى البشرية في المجالات التقنية والمهنية لتأهيل الشباب السعودي في المجالات التقنية والصناعية لإيجاد كوادر وطنية مؤهلة تأهيلاً عالياً تكون قادرة على النهوض بمتطلبات خطط التنمية الطموحة للدولة.
من جانب آخر، جذب مهرجان الجنادرية العديد من الزوار الذين تجاوز عددهم مليون ومائتي ألف زائر وزائرة، مما أسهم في إنجاح فعاليات المهرجان، وحرصت العديد من العوائل على توثيق وتصوير الفعاليات المقامة في المهرجان وتجسيدها كرحلة سياحية في أرجاء الوطن.