جامعة نورة تقيم دورة تدريبية للطالبات على التسوق الإلكتروني

جامعة نورة تقيم دورة تدريبية للطالبات على التسوق الإلكتروني
في إطار التوعية بكيفية التسوق الإلكتروني وإبراز إيجابياته ونتائجه السلبية
2 صور
يعد التسوق الإلكتروني في وقتنا الحالي من الخدمات التي أصبحت رائجة بسبب سهولة التعامل معه من خلال شبكة الإنترنت وشراء كل ما قد يحتاجه المرء في لحظات.
وفي إطار التوعية بكيفية التسوق الإلكتروني وإبراز إيجابياته ونتائجه السلبية التي قد يقع بها المتسوق، أقامت كلية العلوم في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن دورة تدريبية للتسوق الإلكتروني عبر الإنترنت لطالبات الجامعة، والمنظمة من قبل وحدة النشاط الطلابي في كلية العلوم.
وقد تضمنت دورة التسوق الإلكتروني عدة محاور، أهمها: كيفية بدء عالم التسوق الإلكتروني وتاريخه ومفهومه وفوائده، بجانب عرض أهم النصائح للتسوق الآمن والذكي كي يكون المتسوق محصناً ضد عمليات الخدع والغش الإلكتروني، إضافة إلى فوائد التسوق الذي يوفر الوقت والمجال للشراء من أي مكان في العالم بكل سهولة ويسر وبأفضل سعر للمنتج، ولفتت الدورة إلى أن ذلك ميزة يحتاج إليها المستهلك في عصر تزاحمت فيه السلع وبمواصفات وجودة مختلفة.
من جانبها، أكدت المدربة مها الروقي طالبة نظم المعلومات في كلية علوم الحاسب والمعلومات على أهمية التدريب على التسوق الإلكتروني في ظل عدم معرفة الكثير من أساسيات التسوق عبر الإنترنت أو كيفية الدفع وطريقة الشراء، بجانب فوائده التي تكمن في توفير الكثير من الوقت، فضلاً عن الحصول على أفضل سعر بمقارنة السعر المطلوب مع الأسعار الموجودة في المحال التجارية، وفقاً للوكالات الإخبارية.
وأشارت الروقي إلى أن الدورة تقدم عدداً من النصائح لتسوق إلكتروني آمن بعيد عن الغش والخداع، وليكون لدى المستهلك الوعي الكافي بالمواقع المصرح بها، إضافة إلى طريقة الدفع عند الشراء حتى لا يقع المشتري ضحية لخداع المستثمرين الإلكترونيين.