أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

طلبة دراسات عليا "أميركية الشارقة" يفوزون بجائزة الابتكار لمركز هيوستن للتكنولوجيا

الفائزين بجائزة الابتكار لمركز هيوستن للتكنولوجيا
فاز خمسة طلبة الماجستير في تخصصات إدارة العمال وبرامج الهندسة بالجامعة الأميركية في الشارقة، بجائزة الابتكار لمركز هيوستن للتكنولوجيا في تحدي "ماي بانكوك للأعمال"، والذي عقد مؤخراً في بانكوك، بتايلاند، ويعد تحدٍ عالمي للأفكار المبتكرة في مجال الأعمال في تايلاند، وبذلك يكون فريق أميركية الشارقة الأول على مستوى الدولة الذي يصل الى نهائيات هذه المنافسة.
ووفقا للموقع الالكتروني الخاص فإن مسابقة "ماي بانكوك للأعمال" يشجع طلبة الدراسات العليا في برامج إدارة الاعمال عبر تايلاند وآسيا على رفع مستوي ريادة الأعمال. وتشمل لجنة التحكيم رواد عالميون ومهنيون ومستثمرون قاموا باختيار أكثر المشاريع جاذبية وحداثة وفق مخططات اعمال مكتوبة وعروض حية، ومعارض للمشاريع.
ويعد المشروع الفائز لفريق أميركية الشارقة، "مصنع ايزو تروس" الذي يقوم بتصنيع أعمدة الشوارع من خلال استخدام ايزو تروس، وهو منتج مركب تم اختباره من قبل بعض المنظمات الرائدة في العالم من ضمنهم ناسا. والايزو تروس هو ملاءم للبيئة ويتمتع بوزن اقل ويمتاز بقوة أكبر من أي من المنتجات التي يتم استخدامها لصناعة الاعمدة.
وبالإضافة الى الفوز بجائزة الابتكار لمركز هيوستن للتكنولوجيا، فقد فاز الطلبة أيضا بجائزة أفضل عرض تقديمي، والطلبة الفائزون هم "تاك أبو شحادة، وكاظم علي، ونوران معتوق" من برنامج الماجستير إدارة الاعمال، و"رشاد الاعرج، وحسن محمود" من برامج ماجستير الهندسة. ويضم فريق المستشارين من أعضاء هيئة التدريس كلا من الدكتور اندرو كلين، استاذ مساعد في قسم الإدارة والدكتور فادي عبد، أستاذ مساعد في قسم الهندسة المدنية.
وقال الدكتور كلين، "انه انجاز كبير لفريق مشترك من طلبة ماجستير إدارة الاعمال وكلية الهندسة لإنشاء خطة في برنامج متعدد الوظائف، وتقديمها لمنافسة عالمية والفوز بالجائزة الأولى للابتكار. ان جائزتهم مهمة جدا في مجال ريادة الاعمال والتكنولوجيا."
وتم تقديم الجائزة من قبل ملك مجلس تايلاند في حفل توزيع الجوائز بعد يومين من المنافسات مع عدة جولات تصفيات. واضافة الى الحصول على جائزة نقدية قدرها 8,000 دولار، تم دعوة الطلبة لتقديم ابتكارهم لمركز هيوستن للتكنولوجيا في تكساس للتعريف بخطتهم في السوق الأمريكي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X