جمال /عناية بالبشرة

لبشرة مثاليّة في رمضان: تناولي هذه الأطعمة

تابعي هذا الموضوع الذي يفيدك هذا الشهر ويمنح بشرتك النضارة والاشراق.

- أكثري من العصائر الرمضانية مثل: العرقسوس والكركدية؛ فهي مفيدة للغاية للجسم والبشرة؛ فالكركدية يساعد في تنشيط عضلة القلب، وتنشيط الدورة الدموية فيكسب بشرتكِ النضارة الطبيعية، كما أنه يحمي البشرة من التجاعيد. أما العرقسوس فيحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن الطبيعية اللازمة لصحة الجسم والبشرة.
- احرصي على تناولي كوب من الزبادي كل يوم فى السحور فهو يسهل من عملية الهضم، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة، ويجعلكِ قادرة على مقاومة الجوع والعطش.
- تناولي المكسرات بكثرة فهي تحتوى على فيتامين e الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة، وتقليل مظهر التجاعيد، كما ينصح بتناول السمك المشوي مرتين بالأسبوع على الأقل لإمداد الجسم بدهون الأوميجا 3 التي تعزز إشراقة البشرة.
- تجنبي الإفطار على الأطعمة الدهنية الثقيلة والمشروبات الغازية حتى لا تصاب البشرة بالبثور والالتهابات المزعجة.
- للحفاظ على رائحة فمكِ طيبة خلال الصوم احرصي على تناول كوب من الشاي الأخضر في السحور فهو يحتوي على مواد مضادة للبكتريا المسببة للرائحة الكريهة. يمكنكِ أيضاً وضع أعواد القرفة في الشاي لزيادة الفاعلية في التغلب على البكتريا وإنعاش الفم، وأكثري أيضاً من تناول أوراق البقدونس والنعناع والكزبرة فكلها تحتوي على مادة الكلوروفيل التي تكافح الجراثيم وتساعد على إنعاش الفم لفترة طويلة.
- ابتعدي عن الأطعمة المالحة جداً والنفاذة والمخللات والبهارات ذات الروائح النفاذة، حتى لا تسبب رائحة كريهة للعرق خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.
- حافظي على عدد ساعات نومكِ بحيث لا تقل عن 6 ساعات للحد من ظهور الهالات السوداء قدر الإمكان، وتجنبي وضع ماكياج كثيف لتكون البشرة قادرة على التنفس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X