"جناح أم الإمارات" يتألق في سماء أبو ظبي

يتميز المهرجان بمجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية لمختلف الفئات العمرية
فعاليات ونشاطات الأطفال
تصميم خاص ينبض بأجواء تفاعلية وغامرة للزوار
تمتد فعاليات المهرجان على طول 1.3 كيلومتر من كورنيش أبوظبي
شجرة القيمفي جناح أم الإمارات
مهرجان أم الإمارات في أبوظبي
منصة التزلج
7 صور
استقطب "جناح أم الإمارات" الذي يعدّ المَعلم الرئيس في "مهرجان أم الإمارات"، آلاف الزوار الذين تجمعوا للتعرف إلى الرؤية الحكيمة والدعم الكريم للشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، "أم الإمارات"، إلى جانب المناطق الخمس التي يتضمنها المهرجان.
ويحتضن "جناح أم الإمارات"، الذي يمتد على مساحة 30×40 متراً، ثلاثة عشر ركناً فريداً يسلط الضوء على مسيرة الشيخة فاطمة بنت مبارك، حيث يتألق "جناح أم الإمارات" بتصاميمه الفنية والزخارف الذهبية المتمازجة مع الأقمشة الملونة، بأسلوب يجتذب زوار المهرجان ويدعوهم للاطلاع على الإسهامات الكبيرة التي قدمتها النساء لمجتمع الإمارات الزاخر بلمسات الحفاوة والتمكين والفكر المعاصر.
وقالت سلامة الشامسي، عضو فريق عمل مهرجان أم الإمارات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: "إن جناح أم الإمارات يعتبر رمزاً ومعلماً مهماً من المعالم الرئيسية التي تجسد دعم الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة والمجتمع،والتي تتجلى في الاحتفاء بالنساء اللاتي عمل تأثيرهن الجماعي على تعزيز المجتمع الإماراتي ليزخر بالتنوع الثقافي والإنجازات".
وأضافت الشامسي: "يعد مهرجان أم الإمارات حدثاً وطنياً ومناسبةً مهمةً ندعو من خلالها الزوار من مختلف أرجاء الدولة للانتقال بعيداً عن صخب الحياة في العاصمة، والاستمتاع برحلة فنية تحتفي وتكرّم النساء اللاتي يشكلن اللبنة الأساسية في بناء إماراتنا الحبيبة".
وترحب الصور الطبيعية البديعة بالزوار مع أجواء تصدح فيها أنغام موسيقية هادئة ضمن معرض "الطبيعة الأم"، قبل الدخول إلى فضاءات تفاعلية منها "بنات الاتحاد"، و"تغييرات عظيمة" والتي تسلط الضوء على الجهود التي تبذلها نساء الدولة بكل ما يتمتعن به من طموح وتفانٍ وعمل دؤوب.
وتدعو "شجرة القيم" زوارها لإضافة "أوراق" تحمل قيمهم الخاصة، وربطها بالقيم الفيّاضة التي تعبر عن شخصية الشيخة فاطمة بنت مبارك، فيما تتمازج مجموعة من الصور والنصوص المرافقة لتشكيل لوحة فسيفسائية بديعة تعكس التأثير الكبير للشيخة فاطمة بنت مبارك على أبنائها باعتبارها نموذجاً تحتذي به كافة النساء في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصدر إلهام يصل حدود العالم.
ويتيح المهرجان، الذي تمتد فعالياته على طول 1.3 كيلومتراً من كورنيش أبوظبي، خمس مناطق رئيسية هي منطقة السوق، ومنطقة مطاعم الشاطئ، ومنطقة الفنون، ومنطقة الأنشطة، ومنطقة الحفاظ على البيئة. وتتمتع هذه المناطق بتصميم خاص ينبض بأجواء تفاعلية وغامرة للزوار من مختلف الفئات العمرية من الأفراد والعائلات، بما في ذلك مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية.
ويبلغ سعر تذكرة الدخول 20 درهماً للبالغين، و10 دراهم للأطفال دون سن 12 عاماً، فيما يتاح الدخول مجاناً للأطفال دون سن الخامسة، وسيتم تخصيص إيرادات الدخول لجمعيات خيرية بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وتجدر الإشارة إلى توفر خدمة مواقف السيارات مقابل الكورنيش بالقرب من أبراج "نيشنتاورز"، طيلة أيام المهرجان، وتم توفير 10 حافلات مخصصة لنقل الركاب، والتي تمر كل 5 دقائق على طول موقع المهرجان من البلازا الشرقية لكورنيش أبوظبي إلى مواقف سيارات نيشنتاورز، حيث تم تخصيص 5 مواقف للحافلات خلال أيام المهرجان، في حين تم توفير خط حافلات آخر من مارينا مول إلى موقع المهرجان وبالعكس كل 10 دقائق.