سعاد صليبي: أمنح النساء جرعة ثقة في كل كتاب

4 صور

كشفت الروائية اللبنانية سعاد صليبي المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تحقيق كتبها المشاركة في معرض الرياض الدولي تحت مظلة الشركة السعودية للتوزيع، مبيعات فاقت التوقعات، مشيرة إلى أن ما تم بيعه من نسخ روايتيها "إبرة ..خيط.. ورجل" و"نضال" في معرض الرياض بدورته الأخيرة، يفوق ما تم بيعه لها في معارض أخرى على مدى عامين. معللة ذلك بأن القاعدة القرائية النسائية في المملكة كبيرة جدا، الأمر الذي أسهم في رواج رواياتها التي تنتصر للمرأة، وتدعم ثقتها بذاتها، لاسيما وهي التي تقول عن نتاجها الروائي: "بإمكانكم الاعتبار أنني أمنح النساء جرعة ثقة في كل رواية أو كتاب أنشره".
وقالت الكاتبة: هذه ليست مشاركتي الأولى في معرض الرياض الدولي للكتاب، لكنها المرة الأولى التي يتم فيها توزيع كتبي في مكتبات السعودية. وقد سبق أن شاركت في معارض عربية عديدة منها الكويت والبحرين والشارقة وأبو ظبي، التي أتحضر حاليا للمشاركة فيها بكافة إصداراتي.
وأضافت صليبي: يهمني جدا ارتفاع مستوى الوعي بالقراءة بين كافة شرائح المجتمع وخصوصا النساء، وقد لاحظت أن معدل القراءة ارتفع بشكل ملحوظ.
كما أشارت الكاتبة التي يتابعها أكثر من 90 ألف شخص عبر موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، أنه يسعدها أن أغلبية متابعيها من النساء، وأنه لأمر مهم أن تأخذ القراءة حيّزا في حياة المرأة المتزوجة والتي تحمل عدة مسؤوليات من تربية أطفالها للاهتمام بزوجها وبيتها وعملها، مشيرة أنه على المرأة أن تجمّل عقلها بالثقافة والوعي من خلال القراءة كما تفعل بالاهتمام بأناقتها وجمالها.