أمانة والي: تمنيت العمل في "ضيعة ضايعة" أو "الخربة" وتزوجت مرتين ونصف

أماني والي
النجمة أماني والي
الممثلة أماني والي
أماني والي
4 صور

اعتبرت الفنانة القديرة أمانة والي أن الفن والدراما على وجه الخصوص كانت في السابق أفضل وأن القفزات الحالية سريعة ولكن إلى الخلف إلا أنها في الوقت نفسه أبدت تفاؤلها بمستقبل الدراما السورية بعد الحرب مع وجود فنانين أكاديميين ومواهب حقيقية ستتمكن من النهوض بها نحو العالمية .
وعن الكوميديا كشفت الفنانة السورية مقابلة إذاعية مع " المدينة إف ام " أنها تمنت أن تشارك في " ضيعة ضايعة " أو " الخربة " وأن الادوار التي أعجبتها في الكوميديا لم تعرض عليها , كما اعتبرت أن النجمة " أمل عرفة " منافسة قوية جداً رغم أنها أصغر منها سناً وأن أمل رغم كل النجومية لم تأخذ حقها بعد لأنها فنانة شاملة ذات مواهب متعددة لم يتم استغلالها حتى الآن ولذلك نصحتها بأن تكتب لنفسها لأنها الأجدر على إخراج إبداعها وإنصاف موهبتها الكبيرة .
أمانة بينت أنها ترددت عندما عرض عليها المخرج أحمد ابراهيم أحمد دور " هموم " في مسلسل ( عناية مشددة ) لما يحمله من قسوة ورأت أن أدوار الشر لا ترهقها خاصة أنها تكتب بشكل أجمل وتكون فاعلة في العمل, وانتقدت أمانة والي دور نقابة الفنانين السوريين قائلة: "راتب التقاعد يكفي ليومين" والنقابة لا تقوم بحماية الممثل وتحسين وضعه وتحصيل حقوقه, معتبرةً أن سبب التراجع في أداء عمل النقابة هو كم الفساد الكبير وعدم قدرة الفنانين على توحيد كلمتهم .
وعن حياتها الشخصية قالت والي إنها تزوجت " مرتين ونصف " لأن آخر زواج من الموسيقي غزوان زركلي لم يستمر إلا قرابة 4 أشهر وحدث الانفصال لتتخذ قرارها بعدم الزواج مجدداً .
الممثلة "أمانة والي" تطل في موسم 2016 من خلال مسلسل (زوال) وفيلم ( ماورد ) مع المخرج أحمد ابراهيم أحمد إضافة لمسلسل ( خاتون ) لتامر اسحق و ( عطر الشام ) لمحمد زهير رجب .