بالصور.. بسبب مرض نادر، طفل 4 شهور يرى أمه للمرة الأولى بابتسامة رقيقة

ليوبولد حين ارتدائه النظارة
ليوبولد ويلبريبلغ من العمر 4 اشهر
ولِدَ ليوبولد باضطراب نادر في العين يسمى "المهق العيني"
ابتسامته كانت الدليل على رؤيته
4 صور
بضحكة بريئة ورقيقة وخاطفة عبر الطفل "ليوبولد ويلبر" عن فرحته لمشاهدته والدته للمرة الأولى بوضوح بعد 4 أشهر من ولادته عند ارتدائه لنظارته الجديدة.
وفي التفاصيل وفقاً لـ"اليوم السابع"، فإن الطفل "ليوبولد" من مدينة "سياتل" بواشنطن، ولد باضطراب نادر في العين يسمى "المهق العيني" أو "OCA" وهو فقدان العين لصبغة الملانين والذي بدوره يسبب نقصان في دقة النظر وهو ما يؤدى إلى إصابة الطفل بعدم التركيز في مرحلة الدراسة، وكان الطفل "ليو" غير قادر على رؤية الأشياء بصورة صحيحة بسبب هذا المرض النادر.
ويقول والداه، أنهم بعد التواصل مع أحد أطباء العيون في "لوس أنجلوس" كان الحل هو ارتداء طفلهم"ليو" لعدسات نظارة، ولأنه لازال طفلاً يبلغ من العمر 4 أشهر فقط كانت العدسات مصنوعة من المطاط ولا يوجد بها مسامير مع عدم وجود حواف حادة في النظارة حتى لا تؤذى الطفل.
وأضاف والداه، أن الابتسامة البريئة التلقائية هي وسيلة التعبير الوحيدة التي استخدمها طفلهما "ليو" للتعبير عن وضوح الرؤية له بعد ارتداء النظارة الجديدة.
تجدر الإشارة إلى أن مرض "المهق العينى" هو اضطراب نادر يحدث في العين، وهو مرض يحدث لطفل واحد من بين 20 ألف طفل ويؤثر على لون بشرتهم والشعر والعين، ويتركهم يشاهدون الأشياء برؤية سيئة.