أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

فريق طلبة أمريكية الشارقة الأول عربياً والثامن عالمياً في مسابقة محكمة القانون الدولي

فريق طلبة أمريكية الشارقة الأول عربياً والثامن عالمياً في مسابقة محكمة القانون الدولي
استطاع فريق من طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة، أن يحتل المركز الأول عربياً، والثامن عالمياً، في مسابقة جيسوب لنموذج محكمة القانون الدولي، والتي أقيمت في واشنطن من 27 مارس وحتى 2 أبريل 2016.
وقد سُلطت الأضواء على مشاركة فريق أمريكية الشارقة؛ من خلال منافستهم لجامعة ستانفورد للقانون، والتي تصنف ثالث أفضل جامعة قانون في الولايات المتحدة، والفوز على فريقهم، بالإضافة إلى الوصول لأعلى نتيجة من بين جميع الفرق المشاركة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يُشار إلى أنه قد تم اختيار خمسة طلبة في الفريق للمشاركة في مسابقة جيسوب لنموذج محكمة القانون الدولي، في عامها الـ57، والتي تعد أكبر مسابقة منافسة من نوعها في العالم، وتجذب ما يقارب من 700 مدرسة قانون من جميع أنحاء العالم.
ومضمون المسابقة أن يقوم الطلبة بإعداد مذكرات كتابية لقضايا افتراضية تحاكي نزاعاً خيالياً بين البلدان أمام محكمة العدل الدولية، وقد وصفت المسابقة بكونها أكثر مسابقة محكمة صورية مرموقة في العالم من قبل عدد كبير من الهيئات والجامعات الدولية، ويتم تنظيمها من قبل جمعية طلبة القانون الدولية.
والطلبة الخمسة الذين يتألف منهم فريق أميركية الشارقة هم من طلبة البكالوريوس المتخصصين في الدراسات الدولية، والذين طوروا الاهتمام في القانون الدولي والتوعية القانونية، والطلبة هم: «عبد الدايم، ورزان برويش، وواجد زكر، وحسن سلمان، ومينا الخليل».
وقد عبّر الطلبة عن فخرهم وسعادتهم لفوزهم بهذه المرتبة، وإحراز هذا النجاح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X