لحظات ممتعة من حياة فراشات الباليه

8 صور

دبي - كندة صبيح

يرتبط فن «رقص الباليه» الساحر بخفة الحركة، ورقي الأداء والجو الحالم، وهذا ما أرادت أن تنقله المصورة الليتوانية الشابة Annija Veldre، من خلال مجموعة صور ممتعة عن حياة راقصات الباليه.
تقول Annija: «خطرت لي فكرة تصوير راقصات الباليه بتلك الفساتين الرائعة منذ فترة، إذ إن خفة الحركة، التي ترافق الرقص وقوفاً على رؤوس الأصابع مذهلة».
وأضافت: «أردت جعل هذه السلسة من الصور ممتعة مع إظهار شخصيات الراقصات».
لتحقيق ذلك، قامت Annija بزيارة أستوديو رقص في لاتيفيا، وقامت بتصوير عدة راقصات يرتدين فساتين رقص بألوان عدة منها الأخضر والبرتقالي والوردي والأحمر، بدون فيها كالفراشات الملونة.
يذكر أن فن الباليه يقوم على تقنيات الرقص التعبيري ترافقه الموسيقى والإيماء والمشاهد المسرحية، ومن أهم خصائصه الحركية، الرقص على رؤوس أصابع القدمين، ويعود لفظ الباليه إلى الكلمة الإيطالية ballare أي يرقص، إذ كانت بداياته مشاهد تؤدى في البلاط الإيطالي أثناء عصر النهضة لتسلية الضيوف، ثم أطلقه الفرنسيون على حركات الرقص وتقنياته، واكتسب رقص الباليه الكلاسيكي تقنياته من تطبيق نظام صارم في التدريب والتجارب على مدى أكثر من أربعة قرون، واعتمدت تقنياته على جعل الجسم يتحرك بأكبر قدر ممكن من المرونة والسرعة ورشاقة الحركة والسيطرة عليها.