أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

انتصار الصباح: مؤتمر (فكر، اعمل، عيش بإيجابية) يحوّل الصراعات إلى لحظات إيجابية

الشيخة انتصار الصباح
مؤتمر (فكر، اعمل، عيش بإيجابية) وتحويل الصراعات إلى لحظات إيجابية

أكدت الشيخة انتصار سالم العلي الصباح، رئيسة مبادرة النوير للإيجابية (Alnowair) ورئيسة دار لولوة للنشر، في تصريحٍ لها، أن مؤتمر وورش عمل (فكر، اعمل، عيش بإيجابية)، في دورته الثالثة التي ستنعقد يومي 23 و24 أبريل الحالي، في مسرح جامعة (GUST) الخليج للعلوم والتكنولوجيا بمشرف، يهدف إلى مساعدة الحضور في اكتشاف أن الصراع يدفعنا إلى النجاح وليس إلى الإحباط والسلبية، فالقسوة كانت الدافع وراء نجاح العديد من المشاهير اليوم.
وأعربت عن ذلك قائلة: «لا يمكن لأحد أن ينكر أن الصراعات والكوارث تحدث للجميع، وهنا يظهر الاختلاف بين الأشخاص الذين يحدثون فرقاً في المجتمع؛ فهم يرونها فرصة للتعلم واكتساب خبرات حياتية وعملية. وعلى الجانب الآخر نرى المُحبطين يرون أن الحياة قاسية ورمادية؛ بسبب الصراع في العمل أو الحياة، فيستسلمون على الفور».
وأشارت إلى أن هذا المؤتمر مفيد بطرق متعددة في حياتنا الشخصية والعملية، وعلاقاتنا الإنسانية بشكل عام، لذا فإن المحاضرات وورش العمل سوف تقدم للحضور على مدى يومين، من خلال مجموعة متميزة من الخبراء في علم النفس الإيجابي، وهم: «د. آدم فريزر، الكاتب المشهور، والعالِم في مجال السلوك البشري دارين هيل؛ مؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً «التعامل مع الصعوبات».
كما سيتناول المؤتمر هذا العام حلقة نقاشية مميزة تضم 3 كويتيين مبدعين، تحت عنوان (تنمية القوة الذهنية وعدم التخلي عن الأحلام)، وتدور حول كيف يمكن أن نزيد من قوتنا الذهنية لتحقيق المزيد من النجاح في حياتنا، سواء على المستوى العملي أو الاجتماعي، كما سيتضمن النقاش الصراعات والنجاحات والتجارب لكل من: متسلق الجبال زيد الرفاعي، السيدة نور القطامي مؤسس وشريك لشركة «Saveco» والشركات التابعة لها هايبر ماركت المنخفضة التكلفة، والتي تُعد حالياً أكبر تجربة للتسوق عبر الإنترنت في الكويت، والسيد شملان البحر؛ أحد المرشدين لكثير من الطلبة ورجال الأعمال ورحلة تأسيسه The Protégé’s وهو برنامج مخصص لرعاية المواهب الشابة في البلاد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X