العائلات السعودية تستعين بالحراسات لمنع الـ "سناب شات" في الأفراح

العائلات السعودية تستعين بالحراسات لمنع الـ "سناب شات" في الأفراح
2 صور
أصبح تصدُّر السعوديين القائمة العربية في استخدام تطبيق سناب شات يشكل أزمة مجتمعية تواجه عديداً من الأسر بعد أن أصبحت جميع المناسبات عرضة لانتهاك الخصوصية، وذلك من قِبل المدعوين والزائرين، الذين يتشبثون بجوالاتهم لتصوير جميع لحظات الاحتفالات دون مراعاة لحرمة الأسر وخصوصياتها.
ولم تجد بعض الأسر السعودية ملجأً حفاظاً على خصوصيتها في مناسباتها الكبرى مثل إقامة الأعراس، سوى بالاستعانة بالحراسات الأمنية من خلال التعاقد مع شركات حراسات لمنع المدعوات من التصوير داخل قاعات حفلات الزفاف، وبث الصور والمقاطع عبر برامج التواصل الاجتماعي.
وقالت أسر منها: إنها لجأت إلى ذلك للحد من تصرفات بعض الفتيات المدعوات إلى حفلات الزفاف، حيث يحرص عدد منهن على التقاط صور للعروس أثناء حفل زفافها، ونشر الصور عبر "سناب شات"، والتطبيقات الاجتماعية الأخرى. بحسب "الوكالات".
وأضافت أن شركات الحراسات الأمنية توفر عدداً من النساء، اللاتي يقمن بالتجول في القاعة، ومراقبة المدعوات أثناء الحفل. هذا وتنوِّه كثير من الأسر في بطاقات الدعوة إلى إخلاء مسؤوليتها عن أي حرج قد تتسبب فيه المخالفات مع مراقبات الأمن المنتشرات في الحفل.
جدير بالذكر أن "سناب شات" أصبح ظاهرة تجتاح أوساط السعوديين، حيث كشف تقرير شركة الأبحاث البريطانية "GlobalWebIndex" أن السعوديين هم أكثر العرب استخداماً لبرنامج "سناب شات" باحتلالهم المركز الثاني عالمياً في عدد المستخدمين الفعليين، فيما جاء الإماراتيون في المركز السادس، مبيناً أن أعمار السعوديين المستخدمين له تتراوح بين 16 -50 سنة.