أنجلينا جولي تروي تجربتها مع اللاجئين السوريين الشهر المقبل

Angelina Jolie في لبنان
Angelina Jolie تلقي كلمة
Angelina Jolie مع طفلة سورية
Angelina Jolie تتحدث في لبنان
Angelina Jolie تحت المطر
Angelina Jolie في مخيم اللاجئين
Angelina Jolie
7 صور

تستعدّ النجمة العالمية أنجلينا جولي Angelina Jolie لإلقاء كلمة رئيسية حول أزمة اللاجئين السوريين، تروي فيها تفاصيل تجربتها معهم؛ وذلك في إطار يوم من التغطية الخاصة، تنظمه "بي بي سي"، في جلسة تُعقد يوم 16 مايو/ أيار المقبل في بريطانيا.
وفي هذا السياق، أكدت مندوبة الأمم المتحدة أنها تتطلع لبحث هذه القضايا مع بي بي سي وجمهورها على مستوى العالم، لأنّ النقاش حول هذه الأزمة في كثير من الأحيان يشوبه الاستقطاب ويكون مبنياً على الخوف والمفاهيم الخاطئة.
وقالت النجمة البالغة من العمر 40 عاماً: "نحتاج إلى أن يكون لدينا مناقشة عقلانية تركز على كيفية تعزيز الأنظمة التي تهدف إلى حماية الفارين من الحرب والاضطهاد، مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار هموم المواطنين في الدول المضيفة".
وتابعت أنجلينا حديثها بالقول: " إنّ الأهمّ من ذلك هو أننا نحتاج إلى معالجة الصراع وغياب الأمن، وهي الأسباب الأساسية للحركة الجماعية للمهاجرين".
يذكر أن أنجلينا جولي قامت في منتصف مارس/ آذار الماضي بزيارة أحد مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة سعد نايل، بالقرب من زحلة في وادي البقاع اللبناني، على بعد نحو 15 كيلومتراً من الحدود السورية، حيث ألقت كلمة تحت المطر دعت فيها القوى الدولية إلى بذل المزيد من الجهد لإنهاء الصراع في سوريا المستمرّ منذ 5 أعوام ومساعدة الملايين الذين فروا من الحرب.

 

أنجلينا جولي للمحاصرين في اليونان: حاولوا البقاء أقوياء