الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان ورداء الدكتوراه الفخرية
الملك سلمان يتحدث في جامعة القاهرة
منح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين
3 صور

تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، شهادة تذكارية على لوح من الفضة لقرار منحه الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة، وكذلك رمز جامعة القاهرة، كما قام بالتوقيع في سجل الدكتوراه الفخرية التذكاري للجامعة.
وقد أهدته إحدى طالبات جامعة القاهرة "وردة ملونة بعلم مصر"، عقب انتهاء مراسم تسلمه الدكتوراه الفخرية، وأثناء مغادرته للقاعة، سمح خادم الحرمين الشريفين لأحد حراسه بالتقاط الوردة وهو ما أسعد الطالبة.
وقام بتسليم الدكتوراه الفخرية، للعاهل السعودي، الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة.
وكان قد توافد المدعوون، لحضور حفل تكريم العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، "بمنحه الدكتوراه الفخرية" على البوابة الرئيسة لجامعة القاهرة.
وقد قرر مجلس الجامعة منح الدكتوراه الفخرية للملك سلمان، تقديرًا لجهوده ودوره المتفرد. وقالت جامعة القاهرة في بيانٍ لها، إن خادم الحرمين شخصية عالمية محورية لها تأثير بالغ ومشهود في محيطها العربي والدولي، وإن منحه الدكتوراه الفخرية يأتي نظرًا لإسهاماته البارزة في خدمة العروبة والإسلام والمسلمين، ومساندته لمصر وشعبها، ولدوره البارز في دعم جامعة القاهرة.
وأكد الملك سلمان بن عبد العزيز، أن جامعة القاهرة صرح علمي شامخ أسهم في إدارة الحركة العلمية والفكرية ليس في مصر فقط بل في العالم العربي والإسلامي. وأضاف العاهل السعودي في كلمته عقب تكريمه، أن جامعة القاهرة احتضنت الطلاب من جميع أنحاء العالم وقدمت خلال عقود القادة والمفكرين الذين شاركوا في تقدم دولهم، والأهم أنها تسهم في بناء المؤسسات التعليمية للمشاركة في صناعة الحضارة. والتقط خادم الحرمين الشريفين، عدداً من الصور التذكارية وسط أعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة، خلال الحفل.