تطبيق جديد للهاتف الذكي يدفع للمستخدم مقابل تحسين لياقته البدنية

تطبيق للياقة البدنية
تطبيق يدفع لمستخدميه
2 صور
أصبح مرض السمنة في وقتنا الحالي من أكثر الأمراض شيوعاً وانتشاراً في اغلب بلدان العالم، وذلك بسبب نمط الحياة المتسارع وعدم إتباع أنظمة غذائية صحية، والاهم من ذلك كله قلة ممارسة الرياضة والتي تعود على الصحة بالعديد من الفوائد.
ولهذا ابتكر فريق من الباحثون الروس تطبيق جديد للهواتف الذكية يدفع للمستخدم مقابل تحسين لياقته البدنيه في بريطانيا، حيث يحصل المستخدم على عملات رقمية بحسب عدد الخطوات التي يقطعها ويمكن مقايضة هذه العملات بهدايا أو التعامل بها مثل الأموال العادية.
ويقدم التطبيق الذي أطلق عليه اسم"عملات العرق" عملة واحدة لكل ألف خطوة، وخلال أسابيع يمكن أن يكون لدى المستخدمين ما يكفي من العملات لاستبدالها بمنتجات للياقة البدنية أو خدمات، وسيكون سعر الصرف مرتبط بالجنيه البريطاني.
ويتميز تطبيق"عملات العرق" وفقاً لـ"رويترز"، باستخدام برمجيات معقدة لقياس الحركة والموقع لمنع الغش واستخدام التكنولوجيا المتعلقة بالعملة الافتراضية الالكترونية "بيتكوين" لإدارة المعاملات.
وقال أوليج فومينكو وهو أحد رواد الأعمال الروس المقيمين في لندن والذين ابتكروا تطبيق"عملات العرق"، إن متاجر للتجزئة وشركات للتأمين الصحي ومسؤولين عن الصحة البدنية بشركات بدأوا يهتمون بالفكرة، مضيفاً، أن هذا النشاط بأكمله يهدف إلى تحويل الحركة إلى شيء ذي قيمة... في نهاية المطاف، والتطبيق متاح حالياً في متجر أبل ستور للتطبيقات وسيتاح قريباً على تطبيق أندرويد.
وتعتبر هذه أحدث مبادرة في اقتصاد اللياقة البدنية الصاعد الذي يتضمن كل أنواع أجهزة المراقبة والتطبيقات التي تقدم مكافآت بل وتجارب تعرض تخفيض قيمة التأمين للأشخاص الذين يستطيعون أن يبرهنوا أنهم يمارسون الرياضة.