أمير الرياض يرعى ملتقى "الريادة واستثمار الشباب في ظل رؤية المملكة 2030"

ملتقى شباب الأعمال الخامس
الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض
2 صور

بهدف دعم مشاريع الشباب السعودي في ظل "رؤية المملكة 2030" عبر تبنِّي أفكارهم الإبداعية والريادية لتحفيز روح المبادرة لديهم، ونشر ثقافة العمل الحر في المجتمع، يرعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، بعد غد الثلاثاء ملتقى شباب الأعمال الخامس والمعرض المصاحب له، الذي تنظمه غرفة الرياض ممثلة في لجنة شباب الأعمال، والشريك المعرفي "مكنزي آند كومباني"، وذلك في مقر "غرفة الرياض".
ويسعى الملتقى الى إلقاء الضوء على العقبات والتحديات التي تواجه شباب ورواد الأعمال، وبلورة حلول ورؤى تعالج تلك التحديات من أجل المساهمة في تهيئة المناخ الملائم لبناء أجيال من شباب ورواد الأعمال على مستوى من الوعي والمسؤولية بقضايا وآمال الوطن.
من جانبه، صرَّح علي العثيم، عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة شباب الأعمال، أن الدورة الخامسة للملتقى تأتي بعنوان "الريادة واستثمار الشباب في ظل رؤية المملكة 2030" لإلقاء الضوء على فرص وبرامج تهيئة وتمكين شباب الأعمال التي تضمنتها "رؤية المملكة 2030" من خلال فعاليات الملتقى التي تتضمن عدداً من الجلسات المهمة، وتناقش الفرص الاستثمارية في قطاع الاتصالات، والفرص الاستثمارية في الهيئة العامة للطيران المدني، وجلسة بعنوان "الابتكار في صناعة الثروة"، كما تقدم "مكنزي آند كومباني" جلسة بعنوان "الاتجاهات العالمية"، بالإضافة إلى 5 ورش عمل متخصصة، تتضمن بناء المهارات الرئيسية التي يتعين على رواد ورائدات الأعمال اكتسابها مثل ابتكار نموذج العمل. بحسب "واس".
ونوه العثيم، إلى أن المعرض المصاحب للملتقى الذي من المقرر أن يفتتحه أمير الرياض، يشارك فيه 100 مشروع ناشئ، تمثل عدة قطاعات، وذلك في إطار سعي اللجنة إلى تهيئة وتمكين شباب وشابات الأعمال ورفع قدراتهم التنافسية.