النباتيون تزيد أعمارهم حوالي 4 سنوات عن متناولي اللحوم

معدلات الوفاة بمختلف المسببات أعلى عند الذين يأكلون اللحوم بانتظام
النباتيون تزيد أعمارهم حوالي 4 سنوات عن متناولي اللحوم
معدلات الوفاة المبكرة أقل لدى النباتيون
3 صور

النباتيون هم أشخاص ينحصر مفهوم الغذاء لديهم في تناول "الوجبات النباتية" فقط، ويمتنعون تماماً عن تناول اللحوم، ويبدو أن نظام غذائهم الصحي يعود عليهم بالفائدة من حيث طول العمر.
حيث أكدت دراسة حديثة، أشرف عليها أطباء في أريزونا، أن "الإنسان النباتي" يزيد عمره حوالي 4 سنوات عن نظيره آكل اللحوم، وللوصول إلى هذه المعلومة، أجرى الأطباء بحثاً على حوالي 1.5 مليون إنسان، وقد استعرض الأطباء كذلك 6 دراسات تبيِّن آثار تناول اللحم والنبات على معدلات الوفاة.
وجاءت نتائج الدراسة لتكشف أن الإنسان الذي يكون نباتياً لمدة 17 سنة على الأقل يكسب حوالي 3.6 سنة زيادة في حياته، حيث إن معدلات الوفاة المرتفعة مرتبطة غالباً بتناول اللحوم، خاصة الحمراء منها والمعالجة (المصنَّعة) ، كما أن تناول اللحوم المعالجة زاد بشكل كبير من معدلات الوفاة، إضافة إلى أن تناولها يرتبط بالإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وفقاً لموقع "تيلغراف".
ووجد الأطباء الذين أجروا الدراسة، أن معدلات الوفاة بمختلف المسببات كانت أعلى عند الذين يأكلون اللحوم بانتظام.
جدير بالذكر، أن دراسة أخرى أجراها باحثون من جامعة "أوكسفورد" البريطانية، أثبتت كذلك ما يتمتع به النباتيون من صحة مثالية للقلب، مشيرة إلى أن نسبة الإصابة بالأمراض القلبية التي تستلزم الدخول إلى المستشفى، تقل بمقدار الثلث عند النباتيين، وذكرت أن هذه الفائدة تأتي من عدم تناولهم اللحوم، التي تميل إلى التسبب في زيادة نسبة الكولسترول في الدم، وارتفاع الضغط الشرياني.