السعودية تحجب الاتصال عبر "فيس بوك"

السعودية تحجب الاتصال عبر "فيس بوك" دون سابق إنذار
لم تصدر أي تصريحات رسمية من قِبل الشركات المعنية عن الحجب
2 صور

دون سابق إعلان تم حجب الاتصال عبر "مسنجر فيس بوك" في السعودية أمس، ليتفاجأ جميع المستخدمين بذلك، ما أدى إلى لجوئهم إلى استخدام تطبيقات تجاوز الحجب بغرض الاتصال عبره.
حيث سارع عدد كبير من المستخدمين في تحميل برامج فك الحجب للاتصال عبر "مسنجر فيس بوك"، وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تداول أسماء مجموعة من البرامج التي تسهم في فك الحظر عن التطبيقات التي شملها الحجب، مثل اللاين، الإيمو، والتانجو، معبرين عن أسفهم بسبب هذه الخطوة التي جاءت دون سابق إعلان أو إنذار.
يشار إلى أن هذا الأمر يأتي ضمن سلسلة طويلة من خدمات الاتصال الصوتي عبر الإنترنت التي تم حجبها في البلاد مثل: فايبر، وفيس تايم، وخدمة الاتصال الصوتي عبر واتسآب، لتُمنع بذلك جميع الاتصالات الصوتية والمرئية التي يتم التعامل بها عبر شبكة الإنترنت.
ولم يتضح بعد سبب الحجب، حيث لم تصدر أي تصريحات رسمية من قِبل الشركات المعنية، أو هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أو إدارة "فيس بوك".
جدير بالذكر، أن عدد مستخدمي "فيس بوك" وصل في العام الماضي إلى 20 مليون مستخدم، بحسب ما كشفته أحدث الإحصاءات الصادرة عن مؤسسة "نحن والمجتمع" العالمية للأبحاث التسويقية ومقرها سنغافورة، كما يشار إلى أنه في عام 2014 أصبح موقع "فيس بوك" الموقع الأكثر شعبيةً ورواجاً في السعودية، حيث إنه حصد نسبة انتشار بلغت 88%، واستمر هذا التفوق لـ "فيس بوك" في السعودية حتى العام 2015.