انطلاق مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية في جازان

انطلاق مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية في جازان
خلال الحفل
2 صور

انطلقت أمس فعاليات مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية "11" للعام الحالي ، بمجمع كادي مول التجاري، وذلك تحت رعاية أمير منطقة جازان محمد بن ناصر.

حضر انطلاق الفعاليات، وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور سعد بن مقرن المقرن، وأمين منطقة جازان محمد بن حمود الشايع، ومدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بجازان المهندس رستم بن مقبول الكبيسي، ومدير الإدارة العامة لشؤون الزراعة المهندس غانم القحطاني، وعدد من مديري الإدارات الحكومية.

احتوى المعرض المصاحب على أجنحة الشركات المهتمة بزراعة المانجو والفواكه الاستوائية، التي تُعرف بالإنتاج الزراعي للمنطقة والإمكانات الزراعية المتوافرة بها.

وتضمن المهرجان تنظيم معرض لمزارعي المانجو بمنطقة جازان وفعاليات مصاحبة تشتمل على مسرح يقدم معلومات عن المانجو في طابع مشوق ومسابقات للصغار والكبار يتم من خلالها تقديم جوائز عينية فورية.

وشملت الفعاليّات تنظيم مسابقات وسحوبات على جوائز متنوعة من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية تستهدف زوّار السوق والمتسوقين.

وقال "الكبيسي": "المهرجان الذي يحتضنه كادي مول بالتنسيق مع مجلس التنمية السياحية وفرع وزارة الزراعة بالمنطقة وبمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والأهلية، يهدف إلى المساهمة في تنمية المنطقة وخدمة المجتمع، حيث يُسهم بشكل مباشر في التعريف بالإنتاج الزراعي لمنطقة جازان والإمكانات الزراعية المتوافرة بالمنطقة، كما يخدم المنطقة سياحياً".

وأكّد أهمية مهرجان المانجو وغيره من المهرجانات التي تنفّذ على مدار العام في التعريف بالمنطقة وإبراز ما تزخر به من مقومات زراعية وسياحية واقتصادية وما يتوافر بها من فرص استثمارية واعدة في شتى المجالات.