كبسولة الشاي الأخضر أحدث علاج لحبِّ الشباب!

الشاي الأخضر

يتمتع الشاي الأخضر بفوائد عديدة لا تعد ولا تحصى، إذ يساعد في مكافحة الأورام السرطانيَّة، ومكافحة أمراض القلب، والسكتة الدماغيَّة، وخفض كوليسترول الدم، وتقليل فرص الإصابة بالسكري، ومقاومة الالتهابات وتعزيز الذاكرة، والمساعدة في التخلص من الوزن الزائد، بالإضافة إلى العديد من الفوائد المثيرة والمذهلة للجسم والبشرة والشعر.
وأخيراً تمكَّن باحثون في جامعة يانج مينج الوطنيَّة في تايوان من تطوير كبسولة جديدة تحتوي على مستخلص الشاي الأخضر تساعد في علاج حبِّ الشباب الذي يعاني منه كثير من الأشخاص في شتى أنحاء العالم.
وأوضح الباحثون وفقاً لـ«اليوم السابع» أنَّ هذه الكبسولة الجديدة تعادل تناول كوب كامل من الشاي الأخضر، وهي فرصة أخرى للأشخاص الذين لا يحبون مذاق الشاي الأخضر لكي يتمتعون بفوائده من دون أن يضطروا لتناوله.
وتمت تجربة الكبسولة الجديدة لمدَّة شهر كامل على مجموعة كبيرة من السيدات المتطوعات المصابات بحبِّ الشباب، وكانت النتائج مثيرة ومذهلة للغاية، حيث أثبتت فاعليَّة كبسولة الشاي الأخضر في الحدِّ من حبِّ الشباب الموجود في الوجنتين وحول الفم والأنف.
وفسر الباحثون ذلك، مشيرين إلى أنَّ الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، وبالأخص مادَّة «الإبيجالوكاتيكين-3-جالات» (epigallocatechin-3-gallate)، وهي تتمتع بخواص رائعة مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.