اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة الملك فيصل توزِّع أجهزة "برايل" على طلبتها المكفوفين

ورش تدريبية حول كيفية استخدام جهاز "برايل سنس"
جامعة الملك فيصل توزع أجهزة «برايل» لطلبتها المكفوفين‎
2 صور

تهتم السعودية بذوي الاحتياجات الخاصة، وتعمل على توفير أفضل الوسائل لتهيئتهم ومساعدتهم على التعليم والعمل. ومؤخراً وبتوجيه من عميد شؤون الطلاب في جامعة الملك فيصل، الدكتور خليل بن إبراهيم الحويجي، نظَّم مكتب ذوي الاحتياجات الخاصة في العمادة برنامجاً تدريبياً للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في الجامعة "فئة المكفوفين" حول كيفية استخدام جهاز "برايل سنس"، بالإضافة إلى توفير عدد من الأجهزة لهؤلاء الطلاب.
وقدَّم المدرب فؤاد محمد خلال البرنامج عدة ورش تدريبية حول كيفية استخدام جهاز "برايل سنس". من جهتهم، عبَّر الطلاب عن سعادتهم البالغة لحصولهم على هذا الجهاز، وذلك لما يوفره لهم من وقت وجهد في تسجيل المواد العلمية.
وفي نهاية البرنامج التدريبي، قام عميد شؤون الطلاب الدكتور خليل بن إبراهيم الحويجي بتكريم المدرب فؤاد محمد ممثل مجموعة البسام للتقنيات، إضافة إلى الطلاب المشاركين، حيث قام بتسليمهم الأجهزة مع شهادات تقدير، وحثهم على التفوق الدراسي.
يأتي ذلك حرصاً من الجامعة على توفير أفضل الخدمات لهم، وبغية إزالة العقبات التي تعترضهم، وتسهيل العملية التعليمية أمامهم عبر توفير عدد من أجهزة "برايل سنس" للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة "فئة المكفوفين".