إنفلونزا الخنازير تصيب الإناث في الطائف

إنفلونزا الخنازير تصيب الإناث في الطائف
مركز التأهيل الشامل بالطائف
2 صور

أجواء من التوتر والخوف تسود منطقة الطائف بعد ظهور حالة مصابة بإنفلونزا الخنازير التي ظهرت على الساحة من جديد بعد اختفائها لمدة طويلة.
حيث تعرضت فتاة في مركز التأهيل الشامل للإناث بالطائف قبل أسبوعين تقريباً إلى الإصابة بحالة مرضية مفاجئة، تمثلت في ارتفاع شديد في درجة الحرارة مع سعال واحتقان في الحلق، لتكتشف بعد المعاينة أنها مصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير (H1N1 ) فتم تحويلها إلى العزل في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالطائف.
من جانبه، ذكر مصدر أن تأخر تحويل الحالة المكتشفة إلى العزل تسبب في ظهور 3 حالات اشتباه جديدة في مركز التأهيل الشامل بالطائف، فتم تحويلها إلى قسم العزل، ومخاطبة الشؤون الصحية في الطائف بشأن هذه الحالات، فقام فريق من الطب الوقائي في "صحة الطائف" بزيارة المركز يوم الخميس الماضي، والكشف على الحالات المصابة، وعمل التحاليل اللازمة وأخذ عينات منها، مشيراً إلى أن انتشار حالات الاشتباه بالإصابة بالإنفلونزا بين العاملين في المركز ينذر بكارثة ويثير مخاوف النزلاء والمختصين فيه. بحسب "الوكالات".
يشار إلى أن الفتاة المصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير (H1N1 ) مكثت في مركز التأهيل الشامل للإناث بالطائف أكثر من أسبوعين تقريباً رغم ظهور علامات فيروس إنفلونزا الخنازير عليها، ثم تم تحويلها إلى العزل في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالطائف.
جدير بالذكر، أن إنفلونزا الخنازير تعد من أمراض الجهاز التنفسي، وتنتشر بصورة دورية في عدد من الدول والمناطق منها الولايات المتحدة والمكسيك وكندا وأمريكا الجنوبية وأوروبا وشرق آسيا، وعادة ما تكون أعراض العدوى مشابهة لأعراض الإنفلونزا الشائعة ومنها احتقان البلعوم، وارتفاع حرارة الجسم، وآلام في العضلات، وسعال، وصداع، وإرهاق.