إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور في بكين

أكدت السلطات المحلية في بكين اصابة فتاة في السابعة من عمرها بفيروس «اتش 7 إن 9» المسبب لإنفلونزا الطيور، لتصل المخاوف من تفشي المرض الى العاصمة الصينية.
وفي التفاصيل أن الفتاة التي يعمل والداها في تجارة الدواجن ترقد في مستشفى في وضع مستقر، حسب ما اكدت دائرة الصحة في بكين، مضيفة ان والديها عُزلا للمراقبة على رغم عدم ظهور اي اعراض عليهما حتى الآن.
كما أوضحت دائرة الصحة ان الفتاة أُصيبت بارتفاع في الحرارة واحتقان في الحلق وألم في الرأس الخميـس الفائت، فنقلها والداها الى المستشفى. وأظهرت الفحوص التي أُجريت لها في اليوم التالي إصابتها بالفيروس، ليؤكد المركز الوطني لمراقبة انتـشار الامـراض ومـنعها النتيجـة أمس.
وبالاعلان عن اصابة الفتاة، يرتفع عدد الاصابـات في الـصين الى 44، مـع وفـاة 11 من المرضى.
وحتى الآن، سجلت كل الحالات السابقة في شرق الصين، على مسافة مئات الكيلومترات من العاصمة. ويخشى الخبراء احتمال ان يتحول هذا النوع من الفيروسات الى نوع ينتقل بين البشر، ويتفشى ليصبح وباء.
غير ان منظمة الصحة العالمية قالت في وقت سابق من هذا الاسبوع انها لم ترصد بعد اي مؤشـر لانـتقال فـيروس «اتش 7 إن 9» بين البشر.
ولم تـحدد دائـرة الصـحة فـي بكين مـا اذا كانـت الفتاة او افراد اسـرتها قد زاروا أيـاً مـن المـناطق الـتي سُــجلت فيــها الاصـابـات الســابـقة بالفيـروس.