أسرة ومجتمع /شباب وبنات

تعرفي إلى قواعد ممارسة الرياضة في رمضان

تعرفي إلى قواعد ممارسة الرياضة في رمضان

التمارين والرياضة من أجل شد البطن وبناء العضلات. وهنا يفضل أن تمارسي الرياضات بعد الإفطار بثلاث ساعات أو أربع، والالتزام بالتالي:

1- اليوم الذي ستمارسين فيه التمارين لبناء عضلات لجسدك لا تقومي بتناول كميات كبيرة من الطعام على الإفطار.
2- اهتمي في وجبة الإفطار بالبروتينات؛ لأن بناء العضلات سيحتاج إلى بروتينات.
3- بإمكانك الذهاب إلى مركز اللياقة النسائي بعد مرور 3 ساعات من الإفطار لبناء عضلات البطن والأرداف.
4- اهتمي بعمل تمارين "سكوات" لبناء عضلات الأرداف، وتكون من خلال إبعاد القدمين عن بعضهما قليلاً، ثم قومي بثني الركبتين وكأنك ستجلسين على كرسي، وكرري العملية 30 مرة، وبين كل 10 مرات استرخي قليلاً حتى لا تشعري بشد عضلي.
5- عضلات البطن تحتاج إلى أجهزة رياضية وتمارين "أيروبيكس" شاقة، ومن أهم تلك التمارين وضع اليد تحت الرأس ورفع الرجلين في وقت واحد قليلاً عن الأرض، ثم العد لعشرة، ثم نزول الأرجل تدريجياً.

أما إذا كنتِ ترغبين فقط في الحفاظ على وزنك وعدم اكتساب كيلوغرامات زيادة في هذا الشهر الجليل، فبإمكانك ممارسة الرياضة بعد السحور بساعة ونصف أو ساعتين، فلازال لديك مخزون ولن تشعري بالجوع والعطش، كما أن عمل التمارين في هذا الوقت سيحفز جسمك على حرق الأكل الذي ستتناولينه في الإفطار ليبقى وزنك ثابتاً كما هو.

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X