اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعوديون يحتلون المركز الثاني في إحصائيات "أسمن شعوب العالم"

السعوديون يحتلون المركز الثاني في إحصائيات "أسمن شعوب العالم"

حلت السعودية بالمرتبة الثانية في قائمة "أسمن شعوب العالم"، واعتبر معدو القائمة أن مشكلة السمنة تعد أكثر شيوعاً بين النساء من الرجال، حيث تعاني السيدات من السمنة المفرطة.
ويعود ذلك إلى عدد من الأسباب، منها: أسلوب الحياة الذي يتغير بعد الزواج، وانتشار البطالة بين صفوف السيدات، وأسلوب الحياة للعديد منهن، والذي يفضي غالباً إلى زيادة في الوزن، إضافة إلى الزواج في سن مبكرة، كما ترى منظمة الصحة العالمية أن التدخين وارتفاع مستوى الدخل وغيرها من العوامل تساهم بشكل أساسي في ارتفاع معدل السمنة في الدول العربية، واعتبرته الأسرع ارتفاعاً مقارنة بباقي دول العالم.
وتربعت دولة الكويت على رأس القائمة بمعناها "الطبي الشامل"، وذلك بعد أن منحتها القائمة المعيارية وزناً نسبياً بلغ 42.8%، مما يعني أن أكثر من 4 من بين كل 10 منهم مصابون بدرجة من درجات السمنة التي تتطلب علاجاً بشكل أو بآخر.
وجاءت في المراكز العشرة الأولى بعد الكويت والسعودية الدول التالية: مصر بنسبة 34.6%، والأردن بنسبة 34.3%، والإمارات 33.7%، وقطر بنسبة 33.1% في المرتبة الخامسة، أما النسبة للولايات المتحدة فكانت نسبتها 31.8%.
ومن الجدير بالذكر أن هذه القائمة تصدر سنوياً من موقع "غازيت ريفيو "الإخباري الأميركي استناداً إلى قواعد بيانات رسمية يستمدها من حكومات الدول ومن منظمة الصحة العالمية.