أكبر مساجد ومصليات الرياض لصلاة العيد

مسجد الراجحي أكبر مساجد الرياض
المصليات المكشوفة
2 صور

صلاة العيد من أهم الشعائر الإسلامية، التي تحرص الأسر السعودية على أدائها والاجتماع من أجلها في المساجد الكبيرة وفي الساحات، ولأن لصلاة العيد خصوصيتها وشعائرها الخاصة، فهي لا تقام سوى في المساجد الكبيرة والمصليات المكشوفة المخصصة لذلك، وفيما يلي نرشدك إلى أهم المصليات والمساجد الكبيرة في الرياض، التي يحتشد بها الآلاف لأداء الصلاة والمباركة وبدء يوم العيد:
مصلى العيد الكبير في شارع الملك فيصل: هو من أقدم المصليات المكشوفة، وأكثرها ازدحاماً لوقوعه في وسط المدينة.
مصلى العيد في حي الملز: يقع هذا المصلى المكشوف أيضاً في شارع الأحساء في حي الملز، ويعتبر من أشهر المصليات وأكثرها استقطاباً للمصلين في الرياض أيضاً.
مسجد الإمام تركي بن عبدالله «المسجد الكبير»: يعد من أكبر المساجد في الرياض وأهمها، وقد شهد عدة توسيعات، ويتكون من مصلى كبير للرجال، ومصلى آخر للنساء، فضلاً عن وجود مكتبتين ومنارتين، وهو من المساجد التي تخصص لإقامة صلاة العيد واجتماع المصلين فيها.
جامع الراجحي: يقع هذا المسجد على الطريق الدائري الشرقي، وهو من أكبر مساجد الرياض المجهزة بعناية، والتي تقام فيها صلاة العيد.
جامع الملك عبدالله: من الجوامع الحديثة الكبيرة المجهزة، ويقع على طريق العروبة، كما أنه يحظى بإقبال كبير من المصلين أيام العيد.