اكتشفي أسرار تحديث «السناب شات» الجديد

3 صور

أطلق تطبيق «سناب شات» تحديثاً جديداً لنظامي أندرويد وآي. أو. إس يضمن العديد من المزايا التي جعلت من التطبيق المصور يبدو كأنه جديد كلياً.
ويتيح الموقع حفظ الصور ومقاطع الفيديو في ملف يسمى «ميموريز» ذكريات؛ حتى يستطيع المستخدم أن يعود إلى ذكرياته المفضلة متى شاء ويقوم بإعادة مشاركتها.
وبوسع المستخدمين الضغط على زر أزرق يبدو لهم على الشاشة إذا أرادوا حفظ الصور التي يرغبون في العودة إليها، وذلك بعد أن يتخذوا لها أسماء ترشدهم إليها في وقت لاحق.
ويراهن «سناب شات» على تطوير خدماته لجذب مستخدمين أكثر، بعدما ظل بمنزلة تطبيق للدردشة الفورية ومشاركة محتوى يزول بسرعة حفاظاً على الخصوصية.
ولكن عيب هذه الميزة أن «سناباتك» عند حفظها في الذكريات ستكون محفوظة في سيرفرات الشركة، مما يجعلها مكشوفة أمام أي شخص يخترق «سنابك»، لذلك هناك خطوات بسيطة للاستفادة من التحديث دون أن تغامر بكشف خصوصيتك، وذلك باتباع الخطوات التالية:
ادخل على الإعدادات من داخل التطبيق، ثم انقر على "الذكريات" (حفظ في)، ثم فعّل خيار «ألبوم الكاميرا فقط».
ومن ضمن أهم المميزات الجديدة أيضاً مكالمات الفيديو، ولكن لا يمكن تفعيلها إلا إذا كان المستخدمان داخل محادثة «السناب»، كما يتيح التحديث التنقل بالدردشة الصوتية والفيديو أثناء المحادثة.
كما يمكن إرسال ملاحظات صوتية وفيديو بسرعة ضمن الدردشة، والتي تختفي بمجرد تصفحك بعيداً عنها، وتتيح ملاحظات الفيديو تسجيل وإرسال ردود فعل سريعة على هيئة صور مصغرة كصور GIF المتحركة.