اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إنتصار فلمبان رئيسة لمركز السلم والأمن الاجتماعي الأوروبي

إنتصار فلمبان
إنتصار فلمبان في أحد المؤتمرات
تكريم إنتصار فلمبان
إنتصار فلمبان في التكريم
إنتصار فلمبان
6 صور

في إنجاز جديد للمرأة السعودية، اختارت مؤسسة المرأة العربية في 17 يوليو الجاري، د. إنتصار فلمبان كأول سيدة سعودية سفيرة للنوايا الحسنة، من أجل دعم برامج تنمية المرأة في العالم العربي، ويأتي هذا الأمر لجهودها في مجال المسئولية الاجتماعية، بالإضافة إلى تقدير المؤسسة لنضالها الطويل، ومثابرتها حتى تصبح كما وصفتها: «مصدر إلهام لجميع النساء العربيات في العمل التطوعي والإنساني».


والجدير ذكره أن مؤسسة المرأة العربية هي منظمة غير حكومية، تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية، ومقرها العاصمة المصرية القاهرة، التي تأسست من أجل تحقيق عدة أهداف، أهمها: تمكين المرأة العربية وتعزيز قدراتها في كافة المجالات لتقدم المجتمع العربي، التوعية بأهمية أن تكون المرأة العربية شريكة على قدم المساواة مع الرجل في عملية التنمية.


أما د. إنتصار فلمبان؛ فهي السعودية الأولى التي انتصرت على الإرهاب بدعم من الأمير الراحل نايف بن عبدالعزيز، شغلت أهم منصب وصلت إليه امرأة على الصعيد الأمني في المملكة؛ فهي مديرة العلاقات والأنشطة الخارجية في الجمعية العربية لمناهضة الإرهاب.


شاركت في عام 2006 في دراسات وأبحاث تتعلق بمكافحة الإرهاب، كما رشحت لتمثيل المملكة في مجلس إدارة المنظمة العالمية لاتحاد الكتاب الأفروآسيوي، الذي يضم كوكبة من الوزراء والشخصيات العامة البارزة من ثلاثين دولة في قارتي آسيا وأفريقيا، وألقت محاضرات في مؤتمرات إقليمية ودولية عدة، توضح موقف وجهود المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب، أيضاً أصدرت كتاباً بعنوان: «مملكة الإنسانية في خدمة الحجيج»، يتحدث عن الأمن الوطني في فترة الحج، ومدى مسئولية الجميع تجاه هذا العمل التشريفي العظيم.


تم اختيار د. فلمبان رئيسةً لمركز السلم والأمن الاجتماعي الأوروبي في اتحاد الاقتصاديين والإداريين العرب؛ لتكون بذلك أول امرأة عربية تصل إلى هذا المنصب في الاتحاد الأوروبي، ومن خلال هذا المنصب، تقوم دكتورة فلمبان بوضع خطط لنبذ العنف والتطرف ومكافحة الإرهاب من خلال عملها كسفيرة للوقاية، أيضاً يتعين عليها بناء علاقات مهنية متميزة بين دول الاتحاد الأوروبي والمنطقتين العربية والإسلامية، وأكدت فلمبان أن اختيارها يتجاوز شخصها؛ ليشمل كل امرأة عربية وسعودية تعمل بصمت خارج دائرة الأضواء.

حصلت د. فلمبان على وسام دولي برتبة فارس، من المنظمة الدولية للحماية المدنية، ووسام شرفي من أكاديمية «أميركوم» الروسية، كما قلدها في العام الماضي، الرئيس السوداني المشير عمر حسن البشير أعلى وسام رئاسي؛ تقديراً لجهودها المبذولة للارتقاء بالمشاريع المجتمعية في العالم العربي؛ خصوصاً أنها أول سيدة سعودية تشغل منصب مديرة العلاقات والأنشطة الخارجية في الجمعية العربية المناهضة للإرهاب.