كيف أقنع أهلي بعريس الفيس بوك؟

2 صور

السلام عليكم خالة حنان:
أنا فتاة في الرابع والعشرين من عمري، تعرفت علي شاب عن طريق الفيس بوك، وأخبرني أنه يريد الزواج مني، في بداية الأمر رفضت، بس بعد فترة من الإلحاح المتواصل، وافقت، وطلب مني رقم هاتفي وأصبح يتصل علي، وأرسل لي صورته، وأنا كذلك، مع العلم أني من أسرة ملتزمة، ولله الحمد، مشكلتي أنني خايفة جداً، ولا أدري كيف أخبر أسرتي عن علاقتنا؟ وهو قال لي: أخبريهم، ولكن مجتمعنا الشرقي يرفض فكرة أن ترتبطي مع شاب عن طريق وسائل التواصل.
«س. ن».

النصائح والحلول لخالة حنان:
1 الحقيقة يا ابنتي أن مشكلة العريس عن طريق الفايس بوك أصبحت مشكلة عصرنا الحالي؛ فرغم كل التحذيرات، نجد بعض القصص تنتهي نهاية سعيدة!
2 المأزق أن بناتنا وشبابنا يجدون فسحة وحيدة ربما للاختيار المباشر للحب والزواج بواسطة قنوات التواصل الاجتماعي، لكن النتائج تبقى غير مضمونة.
3 في حالتك، نصيحتي الوحيدة هي أن تشركي أحد أفراد عائلتك، أو قريباً عاقلاً تثقين به، وتطلبي منه التعرف على الشاب، وتقصي المعلومات عنه وعائلته وظروفه؛ فإن كان مناسباً؛ فيمكن إيجاد وسيلة ذكية غير مؤذية يتقدم من خلالها لخطوبتك، دون التطرق لذكر الفايس بوك، أقول هذا لأني أعلم أن بعض الحالات المشابهة انتهت نهاية سعيدة من خلال هذا الأسلوب، وصار الفايس بوك ذكرى خاصة جداً بين الزوجين، أتمنى لك التوفيق.


وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.