فرسان الإمارات يحصدون المراكز الأولى بمهرجان القدرة في أوستن بارك

فرسان الإمارات
الشيخ محمد بن راشد مع الفرسان المتسابقين
الفرسان المتسابقون في مهرجان القدرة
الشيخ محمد بن راشد
الفائزون يرفعون كؤوسهم
6 صور

واصل فرسان الإمارات تألقهم وحصدوا المراكز الأولى في مهرجان القدرة أمس 14 أغسطس، في أوستن بارك ببريطانيا وذلك بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، إذ تضمن المهرجان أربعة سباقات مختلفة التصنيف والمسافات، بمشاركة نحو 80 فارساً وفارسة من مختلف أنحاء العالم.


وشهدت السباقات الأربعة، فوز الفارس أحمد سالم السبوسي بلقب سباق 160 كيلومتراً، بينما انتزع الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم لقب سباق 120 كيلومتراً، وفازت الفارسة البريطانية كاتي أتكينسون بلقب سباق 120 كيلومتراً للناشئين، وتوج الفارس سالم سعيد العويس بلقب سباق 80 كيلومتراً، وذلك وفقاً لما ورد في صحيفة الإمارات.


حيث يعد هذا المهرجان أفضل إعداد لفرسان الإمارات قبل المشاركة في بطولة العالم للقدرة التي تستضيفها جمهورية سلوفاكيا خلال سبتمبر المقبل، إذ أن إقامة جولتين لمهرجان القدرة، الأولى كانت في إيطاليا، والثانية كانت في بريطانيا، فرصة جيدة لتجهيز الفرسان والخيول لهذا الحدث العالمي.
فرسان الإمارات يتصدرون المراكز الأولى


تصدر الفارس أحمد سالم السبوسي المرحلة الأولى (الأعلام الوردية) لمسافة 40 كيلومتراً، بينما جاء في المركز الثاني الفارس أحمد محمد بلقيزي، وتبعه في المركز الثالث الفارس البحريني يعقوب يوسف الحمادي وحل في المرتبة الرابعة الفارس خالد محمد عبدالكريم.


في المقابل، تغير الوضع في المرحلة الثانية (الأعلام البيضاء) لمسافة 30 كيلومتراً، التي ارتقى خلالها الفارس أحمد محمد بلقيزي من الوصافة إلى المركز الأول، بينما تراجع متصدر المرحلة الأولى أحمد سالم السبوسي إلى المركز الثاني، وحافظ الفارس البحريني يعقوب يوسف الحمادي على موقعه في المرتبة الثالثة، والأمر نفسه بالنسبة للفارس خالد محمد عبدالكريم الذي استمر في المركز الرابع، بينما ودعت الفارسة البريطانية كريستين ويسكومب السباق عقب نهاية المرحلة الأولى.


واستمرت المنافسة بقوة في المرحلة الثالثة (الأعلام الصفراء) لمسافة 40 كيلومتراً، بعد أن استعاد الفارس أحمد سالم السبوسي موقعه في الصدارة، وتراجع الفارس أحمد بلقيزي إلى الوصافة، بينما حافظ الفارس البحريني يعقوب يوسف على المركز الثالث، والفارس خالد محمد عبدالكريم في المركز الرابع، ولم يحدث أي تغيير في المرحلة الرابعة (الأعلام الزرقاء) لمسافة 28 كيلومتراً، بتمسك الفرسان الأربعة بمواقعهم في المراكز نفسها التي احتلوها في المرحلة السابقة.


وفي المرحلة الخامسة والأخيرة (الأعلام الحمراء) لمسافة 22 كيلومتراً حسم الفارس أحمد سالم السبوسي اللقب لمصلحته، بينما تقدم الفارس خالد محمد عبدالكريم من المركز الرابع إلى الوصافة، وتراجع الفارس أحمد بلقيزي إلى المركز الثالث.