زهرة تزهر مرة واحدة كل عقد

توافد آلاف الزوار إلى الحديقة النباتية في نيويورك
"زهرة الجثة"
2 صور

توافد آلاف الزوار إلى الحديقة النباتية في نيويورك في الآونة الأخيرة لرؤية التزهير النادر للنبتة المعروفة باسم "زهرة الجثة"، بعد نحو 80 عاماً من حصول ذلك في المدينة للمرة الأخيرة.
وتعدّ الزهرة أكبر الأزهار غير المتفرعة في العالم، وتحصل "زهرة الجثة" على اسمها بسبب الرائحة الكريهة التي تنبعث منها عندما تتفتح.
تقول Gianna Braca، وهي مرشدة في الحديقة النباتية في نيويورك عن سبب الرائحة: "هذا لجذب الذباب والملقحات الأخرى، لذلك نأمل أن تتكاثر".
علما أن أصول زهرة الجثة وهي نبات استوائي نادر تعود إلى سومطرة الغربية في إندونيسيا. وهي تزهر فقط مرة واحدة كل عقد لمدة 24 إلى 36 ساعة.
من الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى أيضاً لإزهار النبتة منذ اقتنائها من قبل الحديقة النباتية في عام 2007. إذ إن العينة السابقة التي أنتجت زهرة في الحديقة كانت في عام 1939.
أثار الحدث النادر الاهتمام في جميع أنحاء المدينة وخارجها، وأعد فيديو مباشر من المعهد في الحديقة، حيث كانت الزهرة ظاهرة على الشاشة وراقبها أكثر من 40000 مشاهد في ذروة التزهير.
أما خارج المعهد، فقد اصطف الناس أيضاً في الطقس الصيفي الحار، لإلقاء نظرة على المشهد قبل أن ينتهي.
لم ينزعج معظم الزوار من الرائحة بل تمتعوا بالمناسبة النادرة وقال أحدهم إن الرائحة ليست بهذا السوء، وإن الأمر يستحق الانتظار في الطابور لفترة طويلة.