النطق بالحكم على قاتل الطفل عبيدة

أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بدبي، صباح اليوم (الإثنين) 15 أغسطس، الحكم بالإعدام على المتهم بقتل الطفل عبيدة (نضال.ع.ع ـ 49 عاماً ـ أردني)، خنقاً واغتصاباً، وإلزامه بدفع التعويضات المدنية المقدّرة بـ21 ألف درهم، وقد استقبلت عائلة الطفل عبيدة الحكم بالفرح والدموع.
وقبل النطق بالحكم، وجّه رئيس الجلسة بعدم خروج الحاضرين قبل رفع الجلسة؛ تحسباً لحدوث فوضى بعد سماع الحكم، حيث نقلت قوات الحراسة الأمنية القاتل من القاعة فور النطق بالحكم.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى أواخر مايو الماضي، عندما عثرت شرطة دبي على جثة الطفل عبيدة ملقاة في شارع المدينة الأكاديمية في منطقة الورقاء، بعد اختفائه من أمام كراج والده في منطقة الشارقة الصناعية.
هذا وكان المتهم قد أنكر، خلال حديثه إلى رئيس الهيئة في الجلسة السابقة، التُّهمَ الموجهة إليه، مدعياً أنه يعاني من أمراض عقلية ونفسية، وأنه لا يتذكر أي تفاصيل حول الجريمة، مطالباً بإحالته إلى لجنة طبية للتأكد من حالته، والاطلاع على ملف علاجه في أحد المستشفيات الأردنية، في وقت قال فيه إنه في حالة ثبوت تورطه في الجريمة، فإنه يتحمل أي عقوبة بشأنها حتى لو كانت الإعدام.