أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

فاطمة الأحمد أول بحرينية تحصد جائزة الإنجاز

خلال التكريم
فاطمة الأحمد

في حفل أقيم مؤخراً بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وبمشاركة قيادات نسائية من مختلف دول العالم، تم تكريم الوكيلة المساعدة للموارد البشرية والخدمات بوزارة الصحة، فاطمة عبد الواحد الأحمد، بعد حصولها على جائزة الإنجاز والتميز للعام 2015 في مجال الخدمة العامة والعمل الحكومي وذلك من قبل التحالف العالمي للمرأة.


ويعتبر هذا التكريم العالمي الأول من نوعه الذي يمنح لامرأة بحرينية، ولأول مرة يمنح لامرأة تعمل بالقطاع الصحي في منطقة الشرق الأوسط، وذلك تقديراً لجهودها في مجالات التمريض والصحة والإدارة والتعليم واستحقاقاً لعطاءاتها في العديد من المجالات بوزارة الصحة طيلة الأعوام الماضية.
وكانت الأحمد قد نالت جائزة التميز لعام «2015» في حفل التكريم الذي عقد بواشنطن بحضور نخبة من القيادات النسائية العالمية في مقدمتهم رئيسة التحالف العالمي للمرأة السيدة مارجريت بيج، بالإضافة إلى حضور نائب سفير مملكة البحرين في الولايات المتحدة الأمريكية بواشنطن دي سي الدكتور محمد أحمد بهزاد.


وقدمت رئيسة التحالف الدولي للمرأة مارجريت بيج خالص تهانيها إلى جميع القيادات النسائية اللاتي حصلن على الجائزة، متمنية أن تشكل تلك الجائزة حافزاً من أجل المضي قدماً للنهوض بالمرأة في كافة دول العالم وتمكينها اقتصادياً وقيادياً، مشيدة بجهود جميع المكرمات اللاتي حصلن على الجائزة بجدارة واستحقاق.
وأعربت الأحمد بعد وصولها للبحرين وفي تصريحات لـ«سيدتي» عن اعتزازها الكبير بحصولها على الجائزة.


وتهتم الجائزة ومنذ إنشائها بتكريم الرواد والمبتكرين الذين يسعون لإيجاد عالم جديد يمكن المرأة اقتصادياً وقيادياً، وقد دأب التحالف على اختيار مجموعة من الرواد سنوياً من حول العالم من النساء والرجال الذين دعموا التمكين الاقتصادي والقيادي، وحققوا التفوق والإنجاز وقصص النجاح للنساء حول العالم في فئات ريادة الأعمال، الشركات غير الربحية، والتعليم، والخدمة العامة والحكومية، والقيادات النسائية والشباب.


ويتم تقييم المرشحين من خلال لجنة اختيار وتحكيم عالمية ووفق معايير دقيقة؛ لاختيار الكفاءات من الذين حققوا الإنجاز والتميز في مجال تخصصهم وأصبحوا نموذجاً يحتذى به ورمزاً وطنياً في مجال تخصصهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X