2 صور

تتعرض المرأة العاملة لمجموعة من الضغوط قد لا تتعرض لها ربة المنزل العادية، لذلك فهي بحاجة دائمة إلى قدر كافٍ من الاسترخاء والترفيه حتى تتمكن من المواصلة بكفاءة وعزم.


وفي عطلة عيد الأضحى المبارك فرصة ذهبية للسفر والاسترخاء وتجديد النشاط، لكننا في السطور التالية ننصحك بأن تحرصي على أن تخصصي وقتاً من عطلتك القادمة للخلوة مع نفسك والانعزال قليلاً عن من هم حولك، حيث تخبرنا المدربة روان الحسن بأن الخلوة بالنسبة للمرأة العاملة، التي تتعرض لضغوط العمل تعد علاجاً ناجحاً لنفسها وروحها، وفي ما يلي 3 فوائد رائعة للخلوة والبقاء وحيدة أثناء عطلتك:

1. الهدوء: تخيلي أنك قد خلعت رداء المسؤولية وصرت تجلسين وحيدة خالية البال أمام منظر طبيعي، عندها ستعرفين مدى صخب الضوضاء التي نتعرض لها في حياتنا اليومية، واستمتعي بالطبيعة الخلابة من حولك دون أن يصاحبك شيء سوى صوت أفكارك، فهذه فرصة رائعة للتأمل والاسترخاء، وهي الوسيلة الأفضل للتخلص من ضغوطات الحياة التي تزعجك دوماً.

2. السلام النفسي: السفر مع عدد من الأشخاص سواء كانوا أفراد أسرتك أو أصدقائك يعني أنك ستتعرضين للكثير من الثرثرة والاختلاف، فكل عضو من المجموعة سيكون لديه رأيه الخاص بخصوص الأماكن التي عليكم زيارتها أو المدة الزمنية، التي ستقضونها في مكان ما، وإن تعارضت هذه الآراء، ستجدين نفسك وسط جدالات لا نهاية لها، أما إذا قررت قضاء يومك بمفردك، فستكونين سيدة قرارك، وتنعمين بالسلام الذي تحتاجينه، حيث لا أحد يعارضك أو يفرض رأيه عليك، أنت وأنت فقط تقررين ما تريدينه.

3. استكشاف الذات: البقاء وحيدة لبعض الوقت يساعدك على اكتشاف ذاتك والتعرف عليها عن قرب، ولا شيء أروع من أن تكتشفي أموراً جديدة عن نفسك كأن تعرفي أحلامك وإلى أين وصلت في تحقيقها ورسالتك في الحياة وكل الأمور الأخرى التي تاهت عنك منذ زمن، وستشعرين بأنك ولدت من جديد بعد جولة ممتعة مع نفسك فقط.