أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

ندوة «سيدتي»: دبي وجهة الفنانات التشكيليات ومصممات الأزياء العربيات

صورة جماعية للمشاركات بالندوة تحاورهم الزميلة آمال منذر
من أجواء الندوة

بمناسبة يوم المرأة الإماراتية نظمت مجلة سيدتي بالتعاون مع نادي الإمارات لسيدات الأعمال والمهن الحرة في الشرق الأوسط، ندوة بعنوان «دبي وجهة تصميم الأزياء والفن التشكيلي للمرأة العربية»، بمشاركة نخبة من الفنانات التشكيليات ومصممات الأزياء العربية، وذلك بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.


وحضرت الندوة التي أقيمت في قاعة آرت بلاس جاليري بدبي، كل من المصممتين المصريتين مروة البغدادي، ورندا البسطويسي، والفنانات التشكيليات، السعودية نسرين بوسبيت، والعراقية ندى الهاشمي، والأردنية لارا حسين، واللبنانية ليزا عياش، والمصرية نرمين الجنيدي، والمغربية لمياء منهل.


وهنأت المتحدثات في بداية الندوة جميع النساء الإماراتيات بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 28 أغسطس (آب)، مؤكدات مدى فخرهن واعتزازهن بما وصلت إليه المرأة الإماراتية من نجاح على مختلف الأصعدة السياسية والاجتماعية والعلمية.


وقامت المتحدثات تباعاً بذكر تجاربهن في مجالي الفن التشكيلي وتصميم الأزياء، وناقشن أثناء الندوة عدداً من النقاط الهامة، التي دارت حول اهتمام الإمارات وخاصة مدينة دبي بدعم الفنون بكافة أساليبها وأنواعها، وبحرصها كوجهة سياحية عالمية على احتواء كل المبدعين من كافة جنسيات العالم لرفع راية الابتكار، مؤكدات أن مشاركة الفنان العربي في المعارض المقامة بدبي تعتبر محطة انطلاق هامة للاتجاه للعالمية والشهرة.


كما استكمل النقاش بالحديث عن مدى دعم الفنانين أصحاب الخبرة للمواهب الناشئة وتشجعيهم على تطوير مواهبهم، وعن تميز المرأة الإماراتية في عالم تصميم الأزياء والتشكيل.


كما تناولت الندوة طريقة رسم الفنان التشكيلي للوحاته، وفيما إذا كانت تعتمد على المكان ومتطلبات السوق، أم يترك الفنان لخياله العنان للإبداع، مشددات على ضرورة أن يفرض الفنان أسلوبه الخاص على اللوحات التي يرسمها؛ حتى تصبح علامة عالمية.

وبهذه المناسبة تهنئ مجلة "سيدتي" كل النساء الإمارتيات بيومهن وتتمنى لهن المزيد من التقدم والنجاح


ترقبوا المزيد من التفاصيل والصور ومقاطع الفيديو حول الندوة في أخبار قادمة.

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X